الرئيسية » الرياضه » جيسي جون يقود الاحمر البحريني للفوز على اليمن وصدارة المجموعة الثانية

جيسي جون يقود الاحمر البحريني للفوز على اليمن وصدارة المجموعة الثانية

 

قاد البديل جيسي جون منتخب البحرين للفوز على نظيره اليمني (1-0) مساء اليوم على استاد علي صباح السالم في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في الكويت وتستمر حتى 20 ديسمبر الجاري.

وبذلك تصدر “الأحمر” البحريني المجموعة الثانية برصيد (3 نقاط) بينما يتساوى السعودية وإيران في المركز الثاني برصيد نقطة لكل منهما ويتذيل اليمن المركز الرابع والأخير دون أي رصيد من النقاط.

كان الأداء السيئ من الجانبين البحريني واليمني والعقم التهديفي العنوان الأبرز للقاء الذي كاد أن ينتهي بالتعادل السلبي لولا تألق البديل جيسي جون في الدقيقة (87) مستغلا عرضية راشد الحوطي الذي لعبها للمتألق سامي الحسيني وتابعها جيسي جون بتسديدة من لمسة واحدة (على الطاير) مسجلا هدفا جميل .

فشل كل من الارجنتيني جابرييل كالديرون مدرب “الاحمر” البحريني والبلجيكي توم سينتفيت مدرب اليمن في تقدم اداء جيد خلال اللقاء المتواضع والذي لم يشهد سوى 4 فرص للتهديف من الجانب البحريني وفرصتين فقط من المنتخب اليمني خلال اللقاء.

لعب كالديرون بتشكيلة مكونة من محمد سيد جعفر ومحمد حسين وداود سعد ومحمد سالمين وعبدالله المرزوقي وحسين سلمان وراشد الحوطي وعبدالوهاب علي وحسن سلمان (فيصل بدهوم) وسيد ضياء (جيسي جون) وسامي الحسيني.واعتمد على الاستحواذ على وسط الملعب والجانبين.

في المقابل لعب سينتفيت مدرب اليمن بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تأمين دفاعة والهجمات المرتدة،وكان خالد العبيدي وبلعيد أفضل لاعبين وشكلا خطورة على دفاع البحرين.

وبدأت المباراة بسلبية من الجانبين وكانت الفرصة الأولى للبحرين عن طريق سامي الحسيني (8) إلا أن الكرة خرجت بجانب القائم الأيمن لمرمى اليمن،وشهدت الدقيقة (21) أخطر فرصة للأحمر في اللقاء (باستثناء الهدف) حيث سدد سامي الحسيني كرة قوية من مسافة (35 ياردة) ارتطمت بالعارضة لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني استأنف الفريقان الأداء السلبي وكان أخطر فرصة لليمن عن طريق كرة ثابتة لعبها خالد بلعيد لتمر من أمام مرمى البحرين دون أي خطورة،وقبل نهاية المباراة بربع ساعة دفع كالديرون بجميع أوراقه الهجومية واشرك جيسي جون الذي كان عند حسن ظن مدربه ونجح في قيادة “الأحمر” للفوز بعد تسجيله هدف رائع قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

ومن المقرر إن يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره الايراني كما يلتقي “الأخضر” السعودي مع اليمن يوم الاربعاء المقبل في الجولة الثانية.

شاهد أيضاً

547070_e

البطولة العربية.. الفيصلي الأردني يكسر التوقعات.. ويهزم الأهلي المصري

حقق نادي الفيصلي الأردني مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بصاحب الأرض والجمهور الأهلي المصري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *