الرئيسية » الاقتصاد » استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي عند 281ر0 دينار

استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي عند 281ر0 دينار

 

الكويت: كويت نيوز: واصل سعر صرف الدولار الامريكي استقراره مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 281ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى 364ر0 دينار مقارنة بأسعار يوم الاربعاء الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخف مقابل الدينار الى مستوى 451ر0 دينار في حين ظل سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف الفرنك السويسري الى 301ر0 دينار.
وعاد الدولار الامريكي ليسترجع جاذبيته بصورة ملحوظة في تداولات اسواق العملات العالمية نهاية الاسبوع الماضي بعد صدور بعض البيانات المهمة عن الاقتصاد الامريكي الذي يعد الاكبر في العالم حيث أظهرت تلك البيانات تراجع معدلات البطالة الامريكية لأدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2008 مع وصولها الى نسبة 7ر7 في المئة في شهر نوفمبر الماضي.
واظهرت بيانات التوظيف باستثناء وظائف القطاعين الزراعي والخاص قراءة أفضل من التوقعات التي أشارت الى تباطؤ وتيرة التوظيف في الولايات المتحدة الامريكية في شهر نوفمبر فضلا عن القراءة الصادرة عن وظائف الصناعات التحويلية التي فاقت التوقعات لنفس الشهر الامر الذي اعاد التفائل بتعافي الاقتصاد الامريكي في المستقبل.
يذكر انه لا تزال الامور غير واضحة حول كيفية تجنب التفعيل التلقائي لما يسمى بالجرف المالي مطلع العام 2013 في الولايات المتحدة الامريكي وسط الصراع القائم بين الحزبين الجمهوري والديموقراطي في أمريكا حول كفاءة الحلول البديلة لتقليص العجز الفيدرالي الامريكي.

شاهد أيضاً

547393_e

الامارات: ملتزمون بتخفيض امدادات النفط في سبتمبر

اكد وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي التزام دولة الامارات بتخفيض امدادات النفط الخام اعتبارا من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *