‘الوطني’ الأعلى في الشرق الأوسط

c6ثبتت وكالة ‘فيتش رايتنغز’ العالمية للتصنيف الائتماني (Fitch Ratings) تصنيفها طويل الأجل لبنك الكويت الوطني عند AA-، الأعلى بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مع نظرة مستقبلية مستقرة. وأكدت أن تصنيفات بنك الكويت الوطني تعكس موقعه الريادي في السوق المحلي وقوة ميزانيته وربحيته المستقرة وجودة أصوله المرتفعة. كما قامت فيتش بتثبيت تصنيفات بنك الكويت الوطني- لندن عند AA- بنظرة مستقبلية مستقرة.
وقالت ‘فيتش’ أن تصنيفات بنك الكويت الوطني تعكس موقعه الريادي في السوق المحلي، مع استحواذه على أكبر حصة سوقية في معظم قطاعات السوق. وأكدت أنه ينظر إلى بنك الكويت الوطني في المنطقة كملاذ آمن للأموال في وقت الأزمات والاضطرابات، ولطالما تمتع بقاعدة ودائع مستقرة جدا. وأشارت إلى أن البنك الوطني قد حافظ على رسملته القوية.
وأكدت ‘فيتش’ إلى إن بنك الكويت الوطني قد حافظ كذلك على ربحيته القوية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2013، كما حافظ على حصته السوقية الأكبر في قطاعات أعماله الرئيسية. وتوقعت أن يحافظ البنك الوطني على معدلات ربحيته في العام 2014.
وقالت ‘فيتش’ إن بنك الكويت الوطني هو البنك الأكبر في الكويت ويوفر مختلف الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة وخدمات الخزانة من خلال شبكة فروعه القوية محليا ودوليا.
هذا ويتمتع بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيف ائتماني بإجماع وكالات التصنيف العالمية ‘فيتش’ و’موديز’ و’ستاندرد أند بورز’. كما حافظ البنك الوطني على موقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، وهو البنك العربي الوحيد الذي يحتفظ بموقعه ضمن هذه القائمة للمرة الثامنة على التوالي.
وقد تأسس بنك الكويت الوطني في العام 1952 كأول بنك وطني وشركة مساهمة في منطقة الخليج. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تتجاوز 170 فرعاً حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية في أربع قارات حول العالم.

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع 3 % ليصل إلى 2360 دولاراً للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 3 في المئة لتصل إلى مستوى 2360 دولارا أمريكيا للأونصة بنهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض