الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » لكل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي : لا تشاركو صور أبنائكم على الانترنت

لكل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي : لا تشاركو صور أبنائكم على الانترنت

i21شبكات التواصل الاجتماعي هي أكثر وسيلة شائعة على الاطلاق للتواصل بين الناس هذه الأيام, يشارك بها الناس أخبارهم و صورهم و معلوماتهم الشخصية. من أكثر الأخطاء شيوعا هي وضع صور الأطفال على بعض المواقع مثل الفيس بوك. يوجد بعض الإمكانيات على الفيس بوك التي تتيح لكل شخص تحديد الأشخاص الذين يضطلعون على معلوماتكم الشخصية و لكن هذا أيضا لا يعني أن ننشر كل ما من معلومات شخصية و صور فهي مازالت عرضة لأن يتوصل إليها بعض الأشخاص لذا إذا كنان احدكم يمتلك بعض المعلومات أو الصور الشخصية فلا ينبغي بأي حال من الأحوال نشرها على شبكة التواصل الاجتماعي. عندما تحمل أي من الصور على الفيس بوك فكأنما ترمي ورقة في اتجاه الريح فقد تقع في يد شخص لا يبالى أو آخر مبتز
باتباع الاقتراحات الآتية تستطيعون حماية أطفالكم عند وضع صور لهم على الانترنت.
لا تضعو أبدا صورة لطفلكما و هو عاري: صورة الطفل الرضيع و هو يأخذ حمام رائعة للغاية أو ويرتدون الحفاضات فقط فهناك الكثير من الناس الذي يقضون أوقات طويلة يجمعون صور الأطفال لإرضاء نواياهم.
تجنبو وضع صور يومية لأبنائكم: فأنتم تعرضون سلامة أسرتكم للخطر. عند اختيار صورة لوضعها على النترنت فهي عرضة لأن يراها أصدقاء على الفيس بوك أنتم لم تقابلوهم من قبل لذا تجنبو الأماكن التي تحتوي على أشياء باهظة الثمن مثل الكمبيوتر و التلفزيون و الأجهزة عموما.
عند عرض أي صور في أماكن عامة تجنبو الصور التي تظهر مكان سكنكم, اشارع, مدخل المنزل.
كونو حذرين عند اختيار اسم الصورة أو الوصف: لا تقولو مثلا أن “هذا مكان عملي و أنا أعود يوميا الساعة إثنان”
قومو بمسح الأبوم بعدها بعدة أيام إذا أمكن.
لا تقومو بوضع صور أبنائكم في وضع مهين أو مضحك فقد تكون عرضة لأن تشارك مئات و آلاف المرات مما يؤثر على نفسية الطفل فيما بعد.

شاهد أيضاً

537319_e

فيس بوك تقلد سناب شات وتجلب ميزة «القصص» إلى تطبيقها الرئيسي

أعلنت شركة فيس بوك اليوم الثلاثاء رسمياً عن جلب ميزة “القصص”، المقلدة من خدمة سناب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *