الرئيسية » الاقتصاد » الدولار يتجه نحو تسجيل أفضل آداء سنوي

الدولار يتجه نحو تسجيل أفضل آداء سنوي

c3تراجع الدولار امام الين في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء لكنه يبقى غير بعيد عن أعلى مستوى له في خمسة اعوام ويتجه نحو تسجيل أفضل آداء سنوي امام العملة اليابانية في 34 عاما مع صعوده حوالي 21 بالمئة في 2013 .

وسجل الدولار 104.87 ين بحلول الساعة 0330 بتوقيت جرينتش منخفضا 0.2 بالمئة عن مستوى الاغلاق في الجلسة السابقة ومبتعدا عن أعلى مستوى له في اكثر من خمسة أعوام البالغ 105.41 ين الذي قفز اليه يوم الاثنين. وكان هذا أقوى مستوى للعملة الامريكية امام الين منذ اكتوبر تشرين الاول 2008 .

وعلى مدى العام صعد الدولار 20.9 بالمئة امام الين متجها نحو تسجيل أكبر مكاسب من حيث النسبة المئوية في عام واحد امام العملة اليابانية منذ عام 1979 عندما سجل الدولار مكاسب بلغت 23.7 بالمئة امام الين وفقا لبيانات تومسون رويترز.

والفارق في التوقعات للسياسات النقدية في الولايات المتحدة واليابان عامل مهم في الاداء القوي للدولار امام الين هذا العام وقد يؤدي ايضا الي مزيد من المكاسب للدولار ومزيد من الخسائر للين في 2014 .

وتضررت العملة اليابانية ايضا في اعقاب تحسن في المعنويات ازاء الاقتصاد العالمي وتزايد شهية المستثمرين للاصول العالية المخاطر.

شاهد أيضاً

1280x960

تحول لافت في الصين: تجديد حق الانتفاع بالأراضي السكنية دون قيد أو شرط

أعلن رئيس الوزراء الصيني الأسبوع الماضي، أن خطوات قد اتخذت لضمان حق الأفراد الحاصلين على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *