الرئيسية » محــليــات » المنابر القرآنية تكرم براعمها الصغيرة في الجهراء

المنابر القرآنية تكرم براعمها الصغيرة في الجهراء

bكويت نيوز : أكد المستشار عماد المطوع مدير لجنة المنابر القرآنية بجمعية النجاة الخيرية على أهمية حفظ القرآن الكريم وغرسه في نفوس الأنباء، كونهم أمانة في أعناق والديهم، موضحاً أن اعظم تربية لأطفال المسلمين هو تربيتهم على مائدة القرآن الكريم بما يحفظ لهم السعادة في الدنيا والآخرة.
جاء ذلك خلال احتفال اللجنة بتكريم براعمها المشاركة في حلقات المنابر القرآنية بمسجد ابو بكر الصديق بمدينة سعد العبد الله بالجهراء ، والذي حضره المعلمين والمحفظين ومشرفي الحلقات وأولياء الأمور، وقد بلغ عدد الأطفال المكرمين 85 مشارك ما بين 5-15 سنة.
وقد بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم لاحد الاطفال واشتمل على عدة فقرات انشادية وعلمية للأطفال في تجويد حفظ واحكام القرآن ‘وقرأ طفل عمره 5 سنوات ‘متن تحفة الأطفال في علم التجويد’ حيث ابهر الحضور بقراءته، هذا وقد وتم توزيع الشهادات والجوائز على الأطفال المشاركين الذين غمرتهم الفرحة وسعد أباءهم برؤياهم في هذا الحفل.
وقد أوضح المطوع أن حلقات المنابر من أفضل المشاريع في الكويت التي تهتم بالأطفال منذ عمر الزهور وحتى بلوغهم، حتى تضمن غرس حب القرآن في نفوس الأنباء ، وهو استثمار عظيم مع الله تعالى في الأجر والثواب لافتا أن حافظ القرآن هو قرة عين والديه ويأتي شفيعا لوالديه يوم القيامة ، واجره يكون في صحائف والديه فهنيئا لكل والد علم ابنه القرآن.
وأضاف المطوع : بأن فضل القرآن عظيم على كل مسلم وأن حفظة القرآن من الأطفال الصغار هم خيرة خلق الله لأنهم ابرار يحملون الخير في قلوبهم.
مؤكدا إلى ان هدف المنابر هو تخريج جيلاً حاملاً لكتاب الله عاملا به في حياته والقرآن هو عامل مؤثر كبير في الناس بشتى اختلاف لغاتهم.
من جانبه قال المشرف العام على حلقات المنابر بالجهراء عمر قاسم أن ادارة المنابر بالجمعية تولي اهتماما شديدا بالحلقات وتطوير المناهج مبينا أن هذه الحلقات تتميز بالتوسع والشمولية في تحفيظ المشاركين لكتاب الله تعالى.
وأوضح أن منهج حلقات المنابر يتكون من 4 مستويات المستوى الأول وهو حلقات الكتاب لتعليم الاطفال القراءة والكتابة والمستوى الثاني تعلم الابجدية والثالث تعلم الاحكام والمستوى الرابع هو تعلم المصطلحات الرسمية القرآنية ( مراجعة الفقرة ).

شاهد أيضاً

img_1241-1.jpg

“السكنيــــــــة: توزيعات القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني للسنة المالية 2017/2018

إعتمد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس / بدر الوقيان جدول توزيعات القسائم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *