الرئيسية » الاقتصاد » البنك الاسلامي للتنمية يحافظ على تصنيفه الائتماني

البنك الاسلامي للتنمية يحافظ على تصنيفه الائتماني

b1اجمعت ثلاث وكالات عالمية للتصنيف الائتماني اليوم على محافظة (البنك الاسلامي للتنمية) على تصنيفه الائتماني الممتاز مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وأوضح البنك في بيان له ان وكالة (ستاندرد آند بورز) صنفت البنك على المدى البعيد (أأأ) وعلى المدى القريب (أ-1+) مع نظرة مستقبلية مستقرة اما وكالة (فيتش) فأعطته تصنيفا على المدى البعيد (أأأ) وعلى المدى القريب (اف -1+) مع نظرة مستقبلية مستقرة.
ومنحت وكالة (فيتش) البنك تصنيف (أأأ) على المدى البعيد و(برايم -1) على المدى القريب مع نظرة مستقبلية مستقرة وبهذا يعتبر (البنك الاسلامي للتنمية) حاليا المؤسسة الوحيدة التي تحظى بأعلى تصنيف ائتماني من بين مؤسسات العالم الاسلامي ومن بين البنوك التنموية المتعددة الأطراف ايضا.
وتستند هذه التصنيفات إلى المركز المالي القوي للبنك وأهمية السياسات التي ينتهجها والدعم المستمر الذي يحظى به من الدول الأعضاء من خلال مساهمته في الزيادات المتتالية في رأس المال والسياسات المالية الحصيفة فضلا عن ‘السياسات الحكيمة’ التي يحرص البنك عليها في مجال إدارة المخاطر.
ويعد (البنك الاسلامي للتنمية) مؤسسة إنمائية دولية متعددة الأطراف يهدف الى تعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لدوله الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء طبقا لمبادئ وأحكام الصيرفة الاسلامية.
وقريبا سيحتفل البنك بمرور 40 عاما على انطلاق عملياته وذلك بالتزامن مع الاجتماع السنوي المقبل لمجلس محافظي البنك المقرر عقده هنا خلال الفترة من 25 إلى 26 يونيو المقبل كما يسعى في الفترة المقبلة الى مواصلة الجهود الاصلاحية التي يبذلها من اجل تحقيق الاهداف الواردة في رؤيته المستقبلية حتى العام 2020.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *