الرئيسية » اخبار المراة » أخطاء تضر صحة الأسنان

أخطاء تضر صحة الأسنان

c

منذ أن يستبدل الإنسان أسنان الطفولة عليه أن يحافظ على صحة الفم خاصة أن علاج مشاكل الأسنان يكلف أكثر من الوقاية. إليك أهم الأخطاء التي نقع فيها وتسبب ضرراً للأسنان:

الفرشاة القاسية. استخدام فرشاة قاسية، أو التنظيف بقوة لا ضرورة لها يضر صحة الأسنان واللثة، لذلك ينصح الخبراء باستخدام فرشاة ذات شعيرات لينة وتحريكها في دوائر صغيرة وليس من جانب إلى جانب.

الأطعمة الحمضية. تسبب هذه الأطعمة تآكل طبقة المينا، وهي طبقة لا يمكن أن تنمو مرة أخرى، ويتسبب تآكلها في فقدان الحماية التي توفرها للأعصاب التي تقع تحتها. من أكثر الأطعمة الحمضية ضرراً المشروبات الغازية والصودا، وعصير البرتقال، وعصير الحامض (الليمون)، والمشروبات الرياضية، وبعض أنواع الحلوى. لتحييد تأثير الأحماض استخدم الماء في المضمضة. تبدأ آثار تآكل المينا بالشعور بالألم عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة.

كثرة التبييض. يضعف الإفراط في تبييض الأسنان طبقة المينا مع مرور الوقت، فتصبح الأسنان حساسة وقابلة للكسر. من الهام أن تعرف أن الأسنان ليست بيضاء اللون بطبيعتها وأن لونها هو لون العاج.

الساخن والبارد. عندما تتناول قطعة بيتزا ساخنة وتتبعها بجرعة من الكولا الباردة يؤدي ذلك إلى تمدد وانكماش ينتج عنه فواصل بين الأسنان وبقع. حاول تجنب التغيرات السريعة في درجة الحرارة.

استخدام الأسنان كأداة. بعض الناس لا يكتفون بمضغ الطعام بواسطة الأسنان ويستخدمونها في فتح العلب ومغلفات الحلوى أو قضم قطع الثلج، هذه الاستخدامات خطرة، وقد تسبب كسوراً، كما تضيف ضغطاً على الأسنان يزيد اصفرارها.

الفرشاة والخيط. لابد من غسل الأسنان مرتين في اليوم تستغرق كل مرة منها دقيقتين، واستخدام الخيط يومياً للتنظيف، الاعتماد على الفرشاة وحدها لا يكفي.

شاهد أيضاً

762214-2

” قبلة “تودي بحياة رضيعة خلال ساعتين

نشر الزوجان، نيكول وشين سيفريت، تحذيرات حول خطورة تقبيل الناس للمواليد الجدد، بعد موت طفلتهما، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *