الرئيسية » أهم الأخبار » الهلال الأحمر يطلق مشروع ‘الرغيف’ بالأردن : الاتفاق مع 29 مخبزا لتوزيع الخبز على اللاجئين السوريين

الهلال الأحمر يطلق مشروع ‘الرغيف’ بالأردن : الاتفاق مع 29 مخبزا لتوزيع الخبز على اللاجئين السوريين

a6كويت نيوز : أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي هنا اليوم عن جولة جديدة من مشروع (الرغيف) الموجه للاجئين السوريين في الاردن بالاتفاق مع 29 مخبزا في المملكة لتوزيع الخبز على نحو ستة آلاف أسرة سورية لاجئة بشكل يومي ولمدة شهر .
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى الاردن خالد الزيد في تصريح  ان النجاح الذي حققه المشروع على مدى الشهور الاربعة الماضية دفع الجمعية للاستمرار في المشروع الذي سيخدم حوالي ستة آلاف أسرة سورية لاجئة الى الاردن.
وأضاف ان عملية التوزيع تتم من خلال المخابز القريبة من أماكن سكن العائلات السورية المستفيدة تيسيرا من الجمعية لوصول الخبز الطازج إلى المحتاجين يوميا من دون عناء وفي أي وقت.
وأشار إلى انه تم توزيع الخبز على ستة الاف أسرة سورية في المحافظات الأردنية والتي تشمل عجلون وجرش ومادبا والكرك والسلط والطرة والشجرة وعمراوه وذنيبه وكتم ونعيمة وعمان من خلال 29 مخبزا بواقع حزمتين من الخبز لكل أسرة يوميا ولمدة شهر كامل.
وذكر انه سيتم ايضا توزيع بطانيات على الاسر السورية بتبرع من محسنين من أهل الكويت مؤكدا ان الجمعية لن تتوانى عن تقديم كافة المساعدات الانسانية للاجئين السوريين في الاردن والدول المجاورة.
وأكد اهمية المشروع في إطار المشاريع الانسانية التي تنظمها جمعية الهلال الاحمر الكويتي للاجئين تحقيقا لرسالة الجمعية في الوقوف الى جانب الشعب السوري مشيرا الى ان الكويت لم تدخر أي جهد في تقديم الدعم للأسر السورية اللاجئة وذلك في إطار رسالتها الانسانية الخيرية.
وأعرب الزيد عن شكره للجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتي وعلى رأسها رئيس مجلس إدارتها برجس البرجس في تلبية نداء الإغاثة وتقديم المساعدات المتنوعة للاجئين السوريين في الدول التي تستضيفهم لاسيما في الأردن.
وأكد الزيد أهمية التعاون القائم بين جمعية الهلال الاحمر الكويتي وسفارة دولة الكويت لدى الاردن والهلال الاحمر الاردني في تنسيق الجهود لايصال المساعدات الانسانية الى مستحقيها يدا بيد.
وشدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية والاقليمية لسد الاحتياجات الانسانية الكبيرة للاجئين السوريين الذين تتزايد اعدادهم بشكل كبير في الاردن.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل #مصر…الحكم بإعدام 28 متهما في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات

عاجل | الحكم بإعدام 28 متهما في قضية اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *