الرئيسية » محــليــات » الداخلية تطلق حملة للسائق المثالي

الداخلية تطلق حملة للسائق المثالي

b4كويت نيوز : بدأت صباح اليوم الخميس الموافق 26/12/2013 فعاليات الحملة التوعوية التي أطلقتها وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور وإدارة الإعلام الأمني وبالتعاون مع بنك بوبيان في مجمع الافنيوز بشان اهمية اتباع قواعد المرور والالتزام بقوانينه واختيار مجموعة من السائقين المثاليين وتكريمهم وذلك في اطار التعاون والتنسيق المستمر بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص بهدف تحفيز المواطنين والمقيمين على ضرورة مراعاة القوانين والقواعد المنظمة للمرور في دولة الكويت وبما يحقق السلامة للجميع .

وقد إنطلقت أولى فعاليات الحملة بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية ومسؤولي بنك بوبيان وسط حضور جماهيري وإعلامي وتفاعل من زوار المجمع والذين حرصوا على زيارة الجناح المخصص للحملة والاستماع الى نصائح وإرشادات رجال المرور وكيفية الاستفادة من المشاركة في الحملة والمقرر لها ان تستمر لمدة شهر سيتم خلالها تنظيم العديد من الفعاليات والانشطة التوعية والمعارض الى جانب توزيع المطبوعات المختلفة والهدايا وتسجيل الراغبين للاشتراك في المسابقة وتقديم جوائز فورية لمن يخلو سجله من المخالفات.

آليات عمل وخطط واستراتيجيات

وقد أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور بالإنابة العميد / صالح الناجم أن القضية المرورية هى إحدى أولويات ومحل إهتمام القيادة العليا لوزارة الداخلية وعلى رأسها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيـــخ محمد الخالد الصباح ، ووكيل وزارة الداخلية الفريق غازي عبدالرحمن العمر ، مشيراً إلى أن العمل على حلها يتم وفقا لآليات عمل وخطط واستراتيجيات قائمة على دراسات مرورية وحملات توعوية بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات لتحقيق الأمن والسلامة المرورية للجميع من المواطنين والمقيمين .

كما أشاد العميد / صالح الناجم بالتعاون في إطلاق فعاليات تلك الحملة مع بنك بوبيان للتوعية بأهمية اتباع قواعد وقوانين المرور وإختيار السائق المثالي ومنح العديد من الجوائز الفورية لمن يخلو سجله من المخالفات من الرواد ، وللتأكيد على إتباع سياسة الثواب وتكريم من يستحق ، داعياً المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الخاصة بتلك الحملة .

قضية مجتمعية

ومن جهته أشار مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشئون تنظيم السير والتراخيص بالإنابة العميد / صالح بودستور إلى أن المشكلة المرورية قضية مجتمعية تحتاج إلى تضافر الجهود بالتنسيق والتعاون مع جميع الأطراف المعنية ومساهمات القطاع الخاص، والتعامل معها بشمولية وواقعية للوصول إلى حلول جذرية.

واكد حرص وزارة الداخلية على تكريم الملتزمين بقانون المرور وقواعده وبذل الجهود لحماية أرواح مستخدمى الطريق من مواطنين ومقيمين والمحافظة على امنهم وسلامتهم داعياً إلى المزيد من تضافر الجهود للمضي قدماً نحو استخدام آمن للطريق .
حلقة جديدة لرفع درجة الوعي
من جانبه أكد مدير عام الشؤون الادارية في بنك بوبيان وليد خالد الياقوت أن إنطلاق تلك الحملة بالتعاون مع وزارة الداخلية حلقة جديدة ضمن الحملات التوعوية التى دأب البنك على تنظيمها في الفترة الاخيرة والتى تهدف الى رفع درجة الوعي لدى المواطنين والمقيمين على حد سواء خاصة بالامور التى تتعلق بحياتهم اليومية وسلامتهم .
وأوضح الياقوت ان البنك كجزء من المجتمع قد إستشعر تلك المخاطر التى بات الجميع يتعرض لها بسبب مخالفة البعض لقواعد المرور وعدم الالتزام باتباع الاجراءات التى تضعها ادارة المرور باعتباره جزء لا يتجزأ من المجتمع ، مشيراً إلى خطورة إرتفاع نسب حوادث الطرق ومعدل الوفيات والاصابات في الكويت.

واضاف أن تلك الحملة ستستهدف تكريم مجموعة من السائقين المتميزين كرسالة شكر وتحية وتقدير لحرصهم على حياتهم وحياة الاخرين من خلال الالتزام بقواعد وآداب المرور .
واكد ان الحملة تعتبر نموذجاً للدور الذي يمكن ان يلعبه القطاع الخاص بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية في التركيز على القضايا التى تهم المواطنين والمقيمين وترفع من درجة وعيهم باهمية الحفاظ على القوانين واتباع القواعد المنظمة لممارساتهم اليومية بهدف الحفاظ على حياتهم .
وتقدم الياقوت بالشكر والتقدير الى وزارة الداخلية على الرعاية والدعم اللامحدود للحملة والذي يؤكد مدى الحرص على توجيه المواطنين والمقيمين الى كافة الامور التى من شأنها الحفاظ على أمنهم وسلامتهم .
توعية المواطنين والمقيمين

بدوره أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العقيد/ عادل أحمد الحشاش أن إنطلاق فعاليات تلك الحملة يأتي في إطار عدد من الحملات التوعوية والتي تستهدف توعية المواطنين والمقيمين والوصول الى مختلف شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين مشيداً بالتعاون مع بنك بوبيان لإنجاح فعاليات تلك الحملة والتي ستقام في عدد من المجمعات والاسواق التجارية الكبرى ومنها (الافينيوز ، المارينا ، سوق شرق ، مجمع 360) لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة وقيام فريق متخصص بشرح كافة التفاصيل الخاصة بالحملة وتوجيه الجماهير للقيام بعملية التسجيل للاشتراك في المسابقة والتي سيتخللها معرض مرورى يشمل مجموعة من الفعاليات وتكريم عدد من السائقين المثاليين ، وتقديم جوائز نقدية لكل سائق مثالى ، إضافة الى توزيع شهادات ودروع في حفل خاص يقام لتكريم الفائزين والمشاركين مشيراً إلى دعم الحملة بأنشطة توعية اعلامية عبر كافة وسائل الاعلام التقليدية من اذاعة وتلفزيون وصحافة إضافة الى الاعلام الالكترونى وعبر مواقع التواصل الإجتماعى وشبكة الانترنت.

وأضاف العقيد/ الحشاش أنه قد تم تخصيص جوائز نقدية لعدد (10) سائقين مثاليين من المواطنين والمقيمين ودروع وشهادات تقدير ، وجوائز فورية مقدمة من وزارة الداخلية للـــــرواد لمن يخلو سجله مـــن المخالفات داعياً الى مزيد من االتعاون والتكاتف لإنجاح تلك الحملة والمشاركة في كافة فعالياتها مشيراً إلى أنه قد تم طباعة بروشورات توعوية بعدة لغات يتم توزيعها على غير الناطقين باللغة العربية نظراً لوجود جاليات كبيرة غير عربية ممن يقومون بقيادة المركبات وإستخدام الطريق بدولة الكويت .
كيفية الاشتراك في المسابقة
وأوضح العقيد/ عادل الحشاش أن الإشتراك بمسابقة السائق المثالي متاح للجميع مواطنين ومقيمين وذلك من خلال زيـــــارة موقــــع وزارة الداخليــــة www.moi.gov.kw والدخـــــــــــول الى (رابط مسابقة السائق المثـــالي) وإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة للتسجيل والدخول ضمن قائمة اختيار السائق المثالي.
وأشار إلى أنه تم تخصيص جوائز لعدد (10) سائقين مثاليين من المواطنين والمقيمين سيحصل كل منهم على جائزة قيمتها 300 ديناراً كويتيا الى جانب دروع وشهادات تقدير مقدمة من وزارة الداخلية سيتم تسليمها خلال الحفل الختامي بحضور كبار قيادات وزارة الداخلية ومسؤولي بنك بوبيان علاوة على الجوائز الفورية لمن يخلو سجله من المخالفات .

وقد حضر الإفتتاح مدير إدارة مـــــرور محافظة مبـــــارك الكبير العقيد توحيد الكندري ، ورئيس قسم التوعية المرورية بإدارة الإعلام الأمني المقدم عبدالإله العبد السلام ، ومن بنك بوبيان حضر كل من نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان الأستاذ / عبدالله النجران التويجري ، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان الأستاذ / عبدالسلام الصالح ، ومدير العلاقات العامة ببنك بوبيان الأستاذ / قتيبة البسام .

شاهد أيضاً

546932_e

ديوان المحاسبة: التنسيق بين الأجهزة الرقابية والحكومات يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

اكد رئيس ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة عادل الصرعاوي ان التنسيق بين الاجهزة الرقابية والحكومات في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *