الرئيسية » الاقتصاد » 77 مشروعا بقيمة مليار 949 مليون دينار بـ’الأشغال’

77 مشروعا بقيمة مليار 949 مليون دينار بـ’الأشغال’

s2اعلن الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الانشائية بوزارة الاشغال العامة المهندس طلال الاذينة ان القطاع يتعامل مع 77 مشروعا في مراحل ما قبل التصميم والتصميم والطرح والتنفيذ بقيمة اجمالية بلغت مليار و949 مليون دينار يستفيد منها 22 جهة حكومية.

وقال الأذينة في مؤتمر صحافي عقده اليوم بمقر مشروع معهد الدراسات القضائية ان اكبر مشاريع القطاع من حيث التكلفة هو مشروع مجمع المؤسسات الاصلاحية لوزارة الداخلية بتكلفة 5 مليون ونحو 556 الف دينار للتصميم و170 مليون دينار التكلفة التقديرية للتنفيذ وبمساحة 180 الف و750 متار مربع بمنطقة الصليبية.

واضاف ان هناك مشروع مجمع مستشفى الشرطة في منطقة الصباح الصحية بتكلفة اجمالية للتصميم بلغت مليون و924 الف دينار وتكلفة تقديرية تصل الى 150 مليون دينار ويقام على مساحة 90 الف متر مربع فضلا عن مشروع المستشفى الذي تصل تكلفة تصميمه الى 780 الف دينار و46 مليون دينار للتنفيذ على مساحة 33 الف و735 متر مربع في منطقة الصليبية وجميعها في مرحلة ما قبل التصميم.

ولفت الى ان هناك ايضا مشروعات في مرحلة التصميم منها مجمع مدارس التربية الخاصة لوزارة التربية بتكلفة 4 مليون و462 الف دينار للتصميم و418 مليون دينار للتنفيذ ويشتمل على ثلاث مباني في العقيلة والجهراء وحولي.

وتطرق ايضا الى مشروع مبنى قصر العدل الجديد بتكلفة 3 مليون و461 الف دينار للتصميم و150 مليون للتنفيذ على مساحة 8 آلاف متر مربع مقابل قصر العدل الحالي ومشروع مبنى الادارة العامة لنظم المعلومات بتكلفة 772 الف و981 دينار للتصميم و93 مليون و154 الف دينار للتنفيذ على مساحة نحو 49 الف متر مربع في منطقة جنوب السرة ومشروع مجمع وزارات لخدمة المنطقة الشمالية بتكلفة 756 الف دينار للتصميم و335 مليون دينار للتنفيذ على مساحة 300 الف متر مربع غرب منطقة العيون.

وقال الأذينة ان هناك مشاريع في مرحلة الطرح ومنها مبنى الادارة العامة للادلة الجنائية بتكلفة 70 مليون دينار في جنوب السرة ومبنى المطار بتكلفة تقديرية بلغت 900 مليون دينار.

واضاف ان هناك مشاريع تحت التنفيذ ومنها المرحلة الثانية من مستشفى جابر الاحمد بتكلفة نحو 304 مليون دينار بجنوب السرة والمقر الرئيسي لديوان عام وزارة التربية بتكلفة 76 مليون و800 الف دينار ومشروع معسكر القوات الخاصة بتكلفة 57 مليون و741 الف و880 دينار ومشروع مبنى كلية الشرطة بقيمة 45 مليون دينار ومشروع مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بتكلفة تتجاوز 38 مليون و606 الف دينار.

وبين أن أهم المعوقات التي تواجه القطاع تتمثل في الدورة المستندية مؤكدا السعي الى حل تلك المشاكل أو رفعها إلى السلطة المختصة في الوزارة لحلها.
واشار الى أن قضية الرقابة اللاحقة أو السابقة ليس لها تأثير على كافة المشاريع التي تتولاها الأشغال موضحا ان الوزارة تواصل التنسيق مع الجهات الرقابية ولا يوجد أي معوق بهذا الشأن.

وحول مشروع مبنى (المطار 2) قال تم الإعلان عن المناقصة أول من أمس ومدة الطرح ستكون 120 يوما وسوف تستقبل الوزارة العروض لدراستها ومن ثم تتخذ الإجراءات حتى يتم توقيع العقد.

بدورها استعرضت مهندسة مشروع مبنى معهد الدراسات القضائية والقانونية منال العطار فكرة المشروع ومكوناته ونسب الانجاز الفعلي البالغة نحو 89 في المائة والذي تملكه وزارة العدل ويقع في محيط منطقة القبلة معتبرة هذا المشروع من أبرز المشاريع الحكومية التي تشرف عليها الوزارة وقيمته وصلت الى 13 مليون و530 ألف دينار.

وقالت العطار أن المعهد يعد أحد معالم الكويت وأن في الوقت الحالي يجري العمل على إنهاء الملاحظات الأخيرة تمهيدا لتسليم المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة.
وعن إيصال الكهرباء للمشروع اكدت العمل حاليا على إنهاء إجراءات إيصال الكهرباء لانها ترتبط بتشغيل المعدات وتجربتها وقد أتمم القطاع كافة الإحتياجات داخل المشروع من عمل التمديدات وتوفير المولدات.

وقالت ان القطاع الان بصدد اخذ الموافقات الأخيرة من وزارة الكهرباء في هذا الشأن مؤكدة حرص إدارة المشروع على تطبيق إشتراطات الأمن والسلامة المهنية سواء أثناء مراحل التنفيذ او ما بعد التنفيذ.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *