11 طريقة لتناول المزيد من الماء يومياً

f29

هل تشرب كمية الماء التي يحتاجها جسمك حقاً؟ لهذا السؤال البسيط إجابات بسيطة أيضاً تجعلك تتناول الـ 8 أكواب المطلوبة كحد أدنى يومياً، فعلى الرغم من أن كمية الماء المطلوبة تختلف من شخص لآخر، لأنها تعتمد على عدة عوامل، إلا أن كثير منا لا يحقق الحد الأدنى.

يشكل الماء أكثر من 60 بالمائة من وزن الجسم، وهو ضروري لإخراج السموم منه، ولحمل المغذيات إلى الخلايا، وتوفير بيئة رطبة لأنسجة الأذن والحنجرة والأنف.

يؤدي نقص المياه في الجسم إلى الجفاف الذي يؤثر على جميع الوظائف وعلى الطاقة وعلى الجلد.

إليك أفضل الطرق لزيادة كمية الماء التي تشربها يومياً:

* تناول كوب ماء فاتر في الصباح مع بعض قطرات من الحامض (الليمون)، وإذا استطعت يمكنك إضافة بعض الفلفل الحار لهذا الكوب الهام في الصباح. سيساعد هذا الكوب على إزالة السموم من الجسم وتحسين الهضم.

* احرص على وجود كوب ماء ممتلئ أو زجاجة ماء على مكتبك، وأن يكون بها قدر من الماء دائماً.

* إذا لم يكن لديك وظيفة مكتبية اصطحب معك زجاجة ماء كبيرة من النوع الذي يمكن إعادة تعبئته. يمكنك اختيار زجاجة تحتفظ ببرودة الماء لتتناول منها رشفة كل حين على مدى ساعات النهار.

* يمكنك إضافة نكهات متعددة للماء لتحسين المذاق وزيادة الرغبة في تناوله، يمكن تقطيع بعض شرائح الخيار أو الفريز (الفراولة) أو الحامض أو البرتقال، مع بعض مكعبات الثلج.

* استخدام فلتر جيد للماء يزيد الرغبة في شربه.

* شرب الماء بواسطة الماصة (الشفاطة).

* تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الطماطم والكرفس والكوسا والباذنجان والبرتقال.

* تناول كوب من الماء قبل وجبات الطعام.

* تقليل الكافيين يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجسم، لأنه يزيد إدرار البول. من أهم مصادر الكافيين القهوة والشاي ومشروبات الصودا والكولا.

* تناول المزيد من الحبوب والأرز والحليب. البعض لا يصدق أهمية الحبوب لتحقيق هذا الغرض، لكن الماء يشكل 87 بالمائة من محتويات وعاء من الحبوب.

* استخدم تطبيقات الكومبيوتر في تتبع كمية الماء التي تتناولها يومياً

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض