متعب بن عبدالله: قوة عسكرية خليجية ستكون الأقوى وقوامها 100 ألف شخص

f17كشف وزير الحرس الوطني السعودي الامير متعب بن عبدالله ان القوة العسكرية الخليجية التي ستنشأ سيكون قوامها 100 ألف شخص.

واكد الامير متعب في تصريحات صحفية نشرت اليوم بعد حضوره تمارين عسكرية للحرس الوطني السعودي ان دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية تعد القوة الحقيقية في منطقة الشرق الأوسط مشددا على ان وحدة الصف الخليجي هي القوة الحقيقية للمنطقة كلها وللأمة العربية.

واشار في هذا السياق الى دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نحو اتحاد دول المجلس ‘لأن في الاتحاد قوة لنا في اتصالاتنا الخارجية وفي قوتنا الأمنية والدفاعية والاقتصادية’.

واضاف أن الحرس الوطني السعودي جاهز للمشاركة في القوة الخليجية إذا طلب منها المشاركة مبينا أن ‘الحرس الوطني مهمته معروفة فمع وزارة الدفاع الدفاع عن الوطن ومع وزارة الداخلية لحفظ الأمن والاستقرار داخل المملكة’.

واعرب عن تمنياته أن تكون القرارات التي صدرت في القمة الخليجية التي أقيمت في دولة الكويت أخيرا في الصالح العام لدول مجلس التعاون.

وأكد البيان الختامي لقمة دول مجلس التعاون ال34 التي عقدت في الكويت في ديسمبر الجاري مواقف دول المجلس حيال جملة من الموضوعات منها العسكرية حيث اكد على مسألة استكمال الخطوات والجهود الهادفة لتعزيز أمن واستقرار دول المجلس وبناء منظومة دفاعية مشتركة لتحقيق الأمن الجماعي.

وكلف البيان مجلس الدفاع المشترك باتخاذ ما يلزم من إجراءات للبدء في تفعيلها وفق الدراسات الخاصة بذلك إضافة الى إنشاء أكاديمية خليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية لدول المجلس.

شاهد أيضاً

#عاجل | كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من إسقاط قذيفة “الياسين 105” عبر طائرة مسيرة على دبابة “ميركفاه” شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة

#عاجل | كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من إسقاط قذيفة “الياسين 105” عبر طائرة مسيرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض