الرئيسية » خارجيات » محمد ظريف: بإمكاننا العودة لتخصيب اليورانيوم اذا تم نقض اتفاق جنيف

محمد ظريف: بإمكاننا العودة لتخصيب اليورانيوم اذا تم نقض اتفاق جنيف

p17

حذر وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف من أن بإمكان بلاده العودة الى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% خلال أقل من 24 ساعة في حال نقض إتفاق جنيف مع مجموعة “5+1″.

ونقل تلفزيون العالم الإيراني عن ظريف قوله في تصريح متلفز الليلة الماضية إن طهران بإمكانها العودة الى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% خلال أقل من 24 ساعة بحال نقض الاتفاق معتبراً ان الإجراءات الأميركية الأخيرة لا تساعد في بناء الثقة.

واضاف ظريف ان التهديد والضغط لن يؤديا الى نتيجة مع إيران.

وأشار إلى ان المفاوضات ستتواصل وسيتم اتخاذ إجراءات متوازنة من الجانبين مشدداً على أن الإتفاق النهائي يجب أن يتضمن إلغاء الحظر وحق التخصيب.

ولفت ظريف الى أن الجولة المقبلة من المفاوضات ستكون أصعب من سابقاتها، وقال: إن إيران بعد الإتفاق النهائي ستصبح مثل الدول الأخرى تمتلك تقنية نووية سلمية معترف بها دولياً وفقاً لمعاهدة أن بي تي.

وحول اضافة بعض الأسماء والشركات الى قائمة الحظر الأميركية أوضح ان ذلك لا يعد انتهاكاً لاتفاق جنيف.. إلا أن هذا الإجراء يمس بالثقة التي نحتاجها للدخول الى المرحلة اللاحقة بحيث وجهنا تنبيهاً صريحاً الى مسؤولة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ووزير الخارجية الأميركي جون كيري اللذين قدما تعهدات لإنجاز المرحلة النهائية.

شاهد أيضاً

537320_e

بريطانيا ترفض إجراء إسكتلندا لاستفتاء ثان على الاستقلال

قالت الحكومة البريطانية، مساء الثلاثاء، إنها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *