الرئيسية » منوعات » نصائح هامة : كيف تحمي نفسك من أشعة الهاتف المحمول الضارة

نصائح هامة : كيف تحمي نفسك من أشعة الهاتف المحمول الضارة

o35

أثبتت الدراسات أن الإشعاعات التي تصدر من أجهزة الهاتف المحمول تفوق بنسبة كبيرة كمية الإشعاع المسموح تعرض جسم الإنسان له ويحمل العديد من المخاطر على صحة الإنسان.

وربطت العديد من الأبحاث بين الاستخدام المفرض للهاتف وسرطان الدماغ وتناقص الحيوانات المنوية واضطراب النوم وغيرها من الأمراض، وأورد موقع مايند بودي غرين مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتخفيف ضرر الهواتف المحمولة على جسم الإنسان:

1- استعمال السماعات ومكبر الصوت

يساعد استعمال سماعات الرأس ومكبر الصوت على تخفيف تعرض الدماغ للأشعة الضارة التي يصدرها الهاتف بشكل مباشر وخاصة بالنسبة للذين يستعملن الهاتف لوقت طويل.

2- ابقاء الهاتف بعيد عن الجسم

عند استعمال جهاز الهاتف لإجراء المكالمات ينصح بترك مسافة مناسبة بينه وبين الرأس، ولدى استعماله لكتابة الرسائل النصية وممارسة الألعاب يجب أن يتم حمله بشكل بعيد عن الجسم كما ينصح بعدم تثبيته في الحزام أو مكان قريب من الجسم أثناء استعمال السماعات.

3- التقليل من زمن المكالمات

ينصح دوماً بعدم استعمال الهاتف لوقت طويل أثناء إجراء المكالمات والاقتصار على المحادثات الضرورية كما يجب التقنين في ارسال واستقبال الرسائل النصية قدر الإمكان.

4- استغلال الإشارة القوية

كلما كانت الإشارة أضعف يحاول الهاتف إرسال إشارة أقوى وأثبتت الابحاث أن كمية الإشعاع التي يتعرض لها جسم الإنسان تزداد بشكل واضح عندما تكون إشارة الهاتف ضعيفة.

5- عدم وضع الهاتف في الجيوب أو تحت الوسادة

يرسل الهاتف بشكل مستمر إشارات متقطعة للتواصل مع أقرب برج هاتفي حتى عند عدم استخدامه لذلك يجب عدم وضعه داخل الجيوب أو تحت الوسادة أو بجانب السرير عند النوم.

شاهد أيضاً

763182-1

الصورة التي أبكت الملايين.. ابن الـ17 شهراً قبّل والدته قبلة الوداع قبل لحظات من وفاتها!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة مؤثرة تُظهر رضيعاً وهو يقبّل والدته، قبلة الوداع قبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *