الرئيسية » الرياضه » فضيحة جديدة للتلاعب بنتائج مباريات لكرة القدم في الدوري الإيطالي

فضيحة جديدة للتلاعب بنتائج مباريات لكرة القدم في الدوري الإيطالي

o28

شنت الشرطة الايطالية اليوم حملة واسعة في أوساط كرة القدم حيث ألقت القبض على أربعة متهمين بينهم لاعب سابق بالمنتخب الوطني في إطار تحريات قضائية بشأن مراهنات غير قانونية وتلاعب في نتائج مباريات تعلق بعضها بدوري الدرجة الأولى .

وأعلن رئيس نيابة مدينة (كريمونا) التي أدارت التحريات الجديدة في مؤتمر صحافي أن حملة التفتيش وضبط المتهمين التي تمت منذ صباح اليوم في أربع مدن إيطالية هي ميلانو وبولونيا وريميني وميسينا بصقلية شملت 20 متهما بينهم عدد من لاعبي كرة القدم الحاليين والسابقين من أبرزهم نجم نادي (ايه سي ميلان) السابق جينارو غاتوزو ولاعب لاتسيو السابق كريستيان بروكي بتهمة الاشتراك في عمليات احتيال .

وأوضحت نيابة كريمونا أن الاجراءات القضائية الأخيرة تتعلق “بالمرحلة الأخيرة” من سلسلة تحريات “الرهان الأخير” التي استهلتها النيابة منذ يونيو 2010 والتي أسفرت عن سجن العديد من مشاهير لاعبي دوري الدرجة الأولى الايطالي السابقين .

وذكر رئيس النيابة أن التحريات التي استندت الى أدلة جنائية ورصد اتصالات بين عصابات اجرامية والرياضيين والفنيين المتهمين تتركز على نحو ثلاثين مباراة كرة قدم في دوري الدرجة الأولى يعتقد تعرضها للتلاعب في موسمي 2011 و2013 الجاريين من بينها مباريات لفرق رئيسية في مقدمتها يوفنتوس وايه سي ميلان ولاتسيو وانتر ميلان وكالياري وباليرمو وأودينيزى بالاضافة الى خمسين مباراة أخرى في الدرجة الثانية ورابطة كرة المحترفين .

وكانت نيابة كريمونا شنت حملة مماثلة في يونيو 2012 شملت 23 مدينة ايطالية بالاضافة الى “عصابة من الهنغاريين” المتخصصين في مراهنات الكرة حول العالم ثلاثة منهم في هنغاريا أفضت الى سجن عشرة من لاعبي كرة القدم في الاندية الايطالية أبرزهم قائد فريق لاتسيو ستيفانو ماوري ولاعب جنوه السابق عمر ميلانيتو الى جانب لاعبين سابقين في مسابقات دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية ورابطة كرة المحترفين .

وقال رئيس النيابة ان المتهمين من لاعبي الكرة المنخرطين في مختلف مسابقات الدوري الايطالي يواجهون مع آخرين تهمة الانضمام لعصابة اجرامية للتلاعب في نتائج مباريات كرة القدم مقابل مبالغ مالية قدرت في بعضها ببضع مئات الألوف من اليورو .

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *