الرئيسية » محــليــات » تسجيل قارب “رحلة الأمل” لدى وزارة المواصلات

تسجيل قارب “رحلة الأمل” لدى وزارة المواصلات

prefix-civjldxaey-620x330

كويت نيوز: صدر العدد الجديد من “نشرة الأمل” التي تصدر عن “المكتب التنفيذي لرحلة الأمل” حيث أعلن في العدد عن تسجيل قارب رحلة الأمل رسمياً لدى وزارة المواصلات وهي خطوة ضرورية وأساسية لتمكين قارب الرحلة من بدء برنامجها بنجاح بإذن الله تعال.

كما تضمنت استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح في قاعة الفريق الركن أحمد الخالد بوزارة الدفاع رئيس مجلس الأمناء لرحلة الأمل فيصل الحجي وعدد من أعضاء مجلس الأمناء.

وقدم الحجي خلال اللقاء الشكر لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على دعمه ومساندته لهذه الرحلة من خلال متابعة القوة البحرية بالجيش الكويتي لمراحل تصنيع قارب الرحلة وتقديم كل الخدمات الفنية اللازمة التي من شأنها تسيير رحلة الأمل الإنسانية بكل يسر وسهولة.

ومن جانبه قدم أمين سر مجلس الأمناء يوسف الجاسم شرحا مفصلا عن رحلة الأمل وأهدافها السامية المعنية بشريحة مهمة في المجتمع وهم ذوو الإعاقة الذهنية.

وأكد الجراح في ختام اللقاء أن دعم وزارة الدفاع لرحلة الأمل يأتي تحت مظلة اهتمام سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء في تقديم كل التسهيلات لكل ما من شأنه إبراز الدور الحضاري للكويت في مجال العمل التطوعي والإنساني.

كما حضر اللقاء آمر القوة البحرية العميد الركن بحري جاسم الأنصاري.

وتضمن العدد ايضاً زيارة رحلة الأمل لجمعية العلاقات العامة ومسؤولي إدارة الإطفاء حيث قام جاسم الرشيد وبادي الدوسري عضوا مجلس أمناء (رحلة الأمل) برفقة عضو فريق الإبحار للرحلة السباح مشعل الرشيد بمقابلة عبد الرحيم فخرو رئيس مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة الكويتية وجاسم النصر الله أمين الصندوق.

وفي ذات السياق قابل الرشيد والدوسري أيضاً العقيد خليل الأمير مدير العلاقات العامة بالإدارة العامة للإطفاء وذلك ضمن جولة مستمرة على أكبر عدد من جمعيات النفع العام والمؤسسات الحكومية والأهلية لنشر أكثر معلومات عن فئة ذوي الإعاقة الذهنية والحرص على توفير متطلبات السلامة والاستفادة من طاقاتها في أي مجال ممكن من المجالات والأعمال التي يمكن لهم ممارستها..

كما تضمن العدد اجتماع فريق من مؤسسي النادي الرياضي للمعاقين ذهنيا، يضم عضوي مجلس أمناء رحلة الأمل جاسم الرشيد وبادي الدوسري، مع المحامي عياد العدواني لدراسة وإبداء رأيه في النظام الأساسي للنادي.حيث ابدي تعاونه وتجاوبة وأضاف تعديلات قانونية للنظام الأساسي للنادي مما جعله أكثر دقة ووضوحاً.

كما تضمن العدد ايضاً زهرية شعرية للشاعر صالح الحداد ابدي فيها اهتمامه بمشروع رحلة الأمل وقدم تقديره واحترامه لهذا العمل الإنساني وازداد فخره عندما علم بقرب موعد إبحار قارب (رحلة الأمل) عبر بحار العالم مما اعتبره تجربة كويتية يفتخر ويعتز بها وعبر عن سعادته بكتابة زهيرية لرحلة الأمل.

وتضمن العدد ايضاً الزيارة التي قام بها مجلس أمناء رحلة الامل والإدارة التنفيذية إلى قاعدة محمد الأحمد البحرية, حيث تقدم رئيس مجلس الأمناء بتقديم وافر الشكر والتقدير للدعم الكامل لرحلة الأمل من قبل قيادة القوة البحرية وجميع الضباط وضابط الصف والأفراد الذين سخروا جهودهم المخلصة في سبيل إتمام تصنيع وتجهيز قارب رحلة الأمل إضافة إلى الدعم الفني واللوجيستي لقارب الرحلة خلال فترة الإبحار والتي من المتوقع انطلاقها مع بداية العام المقبل .

وأهدى رئيس مجلس الأمناء نموذجا لقارب رحلة الأمل لآمر القوة البحرية العميد الركن بحري جاسم الأنصاري ونموذجا أخر للعميد الركن بحري خالد الكندري مدير العمليات البحرية ، إضافة إلى دروع تذكارية لجميع الضباط الذين ساهموا بهذا الإنجاز ،وذلك تقديرا من مجلس الأمناء والإدارة التنفيذية للرحلة لهذه الجهود المخلصة.

ومن جانبه شكر آمر القوة البحرية العميد الركن بحري جاسم الأنصاري مجلس الأمناء والإدارة التنفيذية لرحلة الأمل والإدارة التنفيذية على هذه المبادرة الطيبة وإلى القائمين على هذا المشروع الإنساني والساعي لدعم أبناءنا من ذوي الإعاقة الذهنية ودمجهم في المجتمع كعناصر فاعلة، ونشر تجارب الكويت الرائدة في مجال رعاية ابنائها بصورة حضارية تليق بصورتها عالميا.

كما تضمن العدد تغطية لكلمة أمين سر مجلس امناء رحلة الأمل المدير التنفيذي يوسف الجاسم في جلسة مجلس الأمة الخاصة بالمعاقين .

شاهد أيضاً

762354-2

الجبري: تدوير شامل في «الأوقاف» خلال أسبوعين

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير البلدية محمد الجبري إجراء تدوير شامل في وزارة الأوقاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *