الرئيسية » الرياضه » قمة بين آرسنال وسيتي وليفربول يواجه توتنهام

قمة بين آرسنال وسيتي وليفربول يواجه توتنهام

t16يخوض آرسنال المتصدر أحد أصعب اختباراته هذا الموسم عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي غدا السبت في افتتاح الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وستكون المباراة منعطفا في مسار البطولة حال فوز آرسنال، كونه سيحافظ على فارق النقاط الخمس عن أقرب منافسيه وقد يبتعد أكثر إذا تعثر تشيلسي وليفربول، خصوصا أنه يواجه سيتي أحد المرشحين الأقوياء لاستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة مانشستر يونايتد.

ويمر آرسنال بأحد أفضل مواسمه، ويبدو مرشحا قويا لحصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2004، لكنه يخوض سلسلة صعبة من المواجهات، إذ سيلعب مع جاره تشيلسي في الجولة المقبلة.

وبعد 3 انتصارات متتالية، تعادل لاعبو المدرب الفرنسي أرسين فينغر مع إيفرتون (1-1)، وكانوا قريبين من الخروج من دوري أبطال أوروبا بفارق هدف واحد إذ سقطوا أمام نابولي الإيطالي (0-2)، وبدأ التعب يظهر على فريق المدفعجية برغم أنه يملك أقوى خط دفاع في الدوري (11 هدفا حتى الآن) في ظل تواجد الفرنسي لوران كوسيلني والألماني بير ميرتيساكر، لكن عودة الفرنسي بكاري سانيا وثيو والكوت والألماني لوكاس بودولسكي الغائب منذ أغسطس الماضي قد تريح الثنائي الويلزي آرون رامسي وجاك ويلشير.

وقال كوسيلني: يجب أن نلعب أفضل للفوز على سيتي، تنتظرنا مباراتان صعبتان لأن سيتي وتشيلسي من أقوى الفرق في الدوري.

في المقابل، ينتظر سيتي الرابع بفارق 6 نقاط، اللندنيين بفارغ الصبر، كونه حقق 11 انتصارا في آخر 12 مباراة على ملعبه الاتحاد، ويملك رصيدا كاملا على أرضه في الدوري هذا الموسم، ووحده بايرن ميونيخ الألماني نجح في الفوز في عقر داره، قبل أن يرد له الدين الأسبوع الحالي في المسابقة القارية (3-2).

ورأى مدافع سيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا أن الفوز على البايرن منحنا ثقة كبيرة، ونعرف الآن أن آرسنال يبتعد عنا 6 نقاط في الصدارة، وتابع: كانوا الفريق الأكثر ثباتا منذ بداية الموسم، لكننا نلعب جيدا على أرضنا وندرك أهمية النقاط، مباراة السبت حاسمة لنا.

أما زميله جيمس ميلنر فرأى: مع الفارق في الصدارة سيكون الترتيب مختلفا جدا بحال فازوا أم كان الفوز من نصيبنا، هناك مباريات كثيرة في ديسمبر، وعادة يختلف الترتيب كثيرا بين هذا الشهر ويناير.

ويبرز سيتي بأهدافه الـ41 معتمدا على الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والثلاثي الاسباني ألفارو نيغريدو وخيسوس نافاس والعائد من الإصابة دافيد سيلفا.

مباراة قمة أخرى منتظرة في هذه الجولة تجمع بين ليفربول الوصيف ومضيفه توتنهام السادس المتأهل إلى الدور الثاني من الدوري الأوروبي أمس الخميس بستة انتصارات متتالية.

الريدز يعيش فترة تهديفية كاسحة بفضل ثعلبه الأوروغوياني لويس سواريز صاحب 6 أهداف في آخر مباراتين، رافعا رصيده إلى 15 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، والمشترك بين ليفربول وتوتنهام أنهما حققا فوزين في آخر جولتين بعد فترة من النتائج المتقلبة أبعدت الأول عن آرسنالوالثاني عن المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

وسيتربص تشيلسي الثالث بفارق 5 نقاط عن آرسنال بخصومه محاولا الاستفادة من أي تعثر، عندما يستضيف كريستال بالاس وصيف القاع وصاحب فوزين متتاليين بعد تعيين المدرب طوني بوليس، محاولا محو آثار خسارته المفاجئة أمام ستوك سيتي (2-3) في الجولة السابقة.

وأراح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو معظم لاعبيه الأساسيين في دوري الأبطال أمام شتيوا بوخارست الروماني (1-0) الأربعاء الماضي بعد أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني، ويبدو دفاع البلوز هشا، إذ تلقى 8 أهداف في آخر 5 مباريات، ويعاني هجومه الصريح المؤلف من الاسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل إيتو والسنغالي ديمبا با، فلم يسجل أي منهم أكثر من هدفين حتى الآن في الدوري.

والملفت أن الحديث عن مباريات القمة في الدوري الإنجليزي لم يعد يتضمن مانشستر يونايتد حامل اللقب، بعد انزلاقه إلى المركز التاسع بفارق 13 نقطة عن آرسنال، إذ خسر مرتين وتعادل مثلهما في آخر أربع مباريات.

ويحل لاعبوا الاسكتلندي ديفيد مويز على أستون فيلا الحادي عشر، باحثين عن العودة إلى طريق الفوز وليس التفكير في المنافسة على اللقب، ولم يخفف الفوز على شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا بعد أن ضمن الفريق تأهله إلى الدور الثاني سابقا، حدة الانتقادات التي يتعرض لها خليفة السير اليكس فيرغسون، ويعول الشياطين الحمر مجددا على الشراكة بين الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني هجوميا، وقد يفتقد إلى المدافعين الصربي نيمانيا فيديتش والفرنسي باتريس إيفرا.

مباريات الجولة السادسة عشرة:

السبت
الساعة 3:45 عصرا: مانشستر سيتي*آرسنال
الساعة 6 مساء: تشيلسي*كريستال بالاس، إيفرتون*فولهام، نيوكاسل*ساوثمبتون، وستهام*سندرلاند، كارديف*وست بروميتش
الساعة 8:30 مساء: هال سيتي*ستوك سيتي

الأحد
الساعة 4:30 عصرا: مانشستر يونايتد*أستون فيلا، نوريتش*سوانزي
الساعة 7 مساء: توتنهام*ليفربول

تقام جميع المباريات بتوقيت دولة الكويت وتنقل على قنوات الجزيرة الرياضية بلس.

شاهد أيضاً

547258_e

المغربي زهير أوشن رسمياً إلى السالمية

أنهى نادي السالمية تعاقده مع المغربي زهير أوشن مهاجم نادي الجيش الملكي المغربي السابق ليكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *