الرئيسية » محــليــات » انشاء مبنى مساند في مطار الكويت

انشاء مبنى مساند في مطار الكويت

e4كويت نيوز : قال رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح ان الانجاز السريع لمبنى مساند لمبنى الركاب الحالي في مطار الكويت الدولي سيساعد على استيعاب فائض حركة المسافرين والزيادة المتوقعة خلال السنوات المقبلة ريثما ينتهي العمل من مشروع المبنى الجديد.
واوضح الفرح  اليوم ان عدد المسافرين في المطار وصل الى تسعة ملايين راكب سنويا في العام الماضي وهو ما يفوق الطاقة الاستيعابية للمبنى الحالي الذي لا تتجاوز طاقته سبعة ملايين راكب سنويا مما يحتم انشاء المبنى المساند في اقرب فرصة ممكنة لتخفيف الضغط والحفاظ على مستوى جودة الخدمات.
وذكر ان الادارة تعكف على بلورة تصوراتها النهائية فيما يتعلق بالتجهيز لطرح مشروع المبنى المساند في المطار الذي من المتوقع ان ينشأ بطريقة المباني السريعة الجاهزة بطاقة استيعابية تصل الى اربعة ملايين راكب سنويا.
واضاف ان المشروع سيشتمل على كل المرافق اللازمة لحركة القادمين والمغادرين والطرق ومواقف السيارات التابعة للمبنى بطاقة 1800 سيارة مبينا انه سيتم نقل بعض شركات الطيران العاملة الى هذا المبنى المساند وفقا لمعايير معينة.
واشار الى ان مبنى الركاب المساند سيكون حلا رئيسيا لمشكلة الازدحام الناتج عن زيادة حركة النقل الجوي في المطار مشيرا الى انه سيكون هناك عدد من الاستخدامات المهمة للمبنى بعد انتقال الحركة الى مبنى الركاب الجديد بعد سنوات.
واوضح انه سيستخدم كمبنى للرحلات الموسمية كرحلات الحج و(الشارتر) وكمركز للتدريب لعلوم الطيران ومركز مؤتمرات ومعارض للطيران في مطار الكويت الدولي ويمكن استخدام جزء منه كمبنى اداري او كمكاتب اضافية لشركات الطيران.

شاهد أيضاً

547272_e

الداخلية: تمديد فترة استلام طلبات الراغبين في الالتحاق بمعهد ضباط الصف حتى 3 أغسطس

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان قطاع التعليم والتدريب (إدارة التسجيل والقبول) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *