الرئيسية » منوعات » 8طرق طبيعية للنشاط في الصباح بدلاً من القهوة

8طرق طبيعية للنشاط في الصباح بدلاً من القهوة

bb6

يعتمد 56 بالمائة من الناس على القهوة لاستنهاض الهمة والنشاط في الصباح بحسب استطلاع للرأي أجرته شركة كروما دكس الأميركية، فالإنسان الحديث منهك للغاية ويعتمد على الكافيين ليشعر بالراحة، لكن هناك وسائل صحية أخرى تعفيك من الحاجة إلى الكافيين في الصباح وتدعم صحتك وشعورك بالنشاط.

إليك أهم طرق زيادة النشاط في الصباح:

الضوء. هو الطريقة الطبيعية لإبلاغ ساعتك البيولوجية أن الوقت قد حان لبدء اليوم. اترك بعض الستائر مفتوحة قليلاً لتسمح بنفاذ الضوء عند مطلع النهار.

القفز من السرير. قاوم رغبتك في الحصول على غفوة أو بضع دقائق زيادة من النوم عندما تسمع المنبه في الصباح، الأفضل لصحتك أن تستيقظ عند المرة الأولى التي تتنبه فيها، هكذا سيكون صباحك أكثر نشاطاً.

الحركة. عندما تنهض من السرير قم ببعض حركات اليوغا أو التمرينات الخفيفة لدقائق معدودة.

زيت الزيتون. تناول شيئاً يحتوي على الدهون الثلاثية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، فهذه الدهون مصدر صحي وسريع للطاقة تنشط الجسم، يمكنك أيضاً تناول شيئاً مضافاً إليه بعض جوز الهند.

البروتين. من المفيد أن تحتوي وجبة الصباح على قدر كبير من البروتين، فهو ما يزيل الإحساس بضبابية التفكير، كما أنه يخفف من الشعور بالجوع واشتهاء الطعام خلال النهار.

طعام الليل. تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، إذا شعرت بالجوع تناول شيئاً خفيفاً لا تتجاوز السعرات الحرارية فيه 150 سعرة، سيساعد ذلك كثيراً على تجنب الشعور بالتعب عند الاستيقاظ في الصباح.

الماء. عليك أن تشرب الكثير من الماء خلال اليوم، يمكنك الإسراف في شرب الماء فالمحافظة على الجسم رطباً لها فوائد عديدة إلى جانب تبديد الإحساس بالتعب في الصباح.

45 دقيقة. الطريقة الوحيدة لتعويض النقص في النوم هي المزيد من النوم، والحل الأمثل لذلك هو التوجه إلى السرير30-45 دقيقة مبكراً كل يوم ما عدا يومي عطلة الأسبوع، سيراكم ذلك بضع ساعات زيادة من النوم أسبوعياً تعوض النقص.

شاهد أيضاً

731893-1

شاهد.. تدريبات “الطوارئ السعودية” القاسية.. التهام حيوانات “حية” للتكيف مع أصعب الظروف وفرضيات إيقاف مطلوبين

شهد حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ السعودية الخاصة الثانية بمنطقة الحدود الشمالية، الذي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *