وزير الخارجية البريطاني يصل الكويت غدا

r5

كويت نيوز : يصل وزير خارجية المملكة المتحدة وليام هيج الكويت غدا الجمعة في زيارة تستغرق يوما واحدا ضمن جولة له في المنطقة.

وتأتي زيارة هيج في إطار الأهمية الخاصة التي توليها بريطانيا إلى الكويت، كما أنها تأتي عقب اجتماعات لجنة التوجيه المشتركة نصف السنوية بين البلدين التي اختتمت أعمالها في لندن 29 نوفمبر الماضي وأسفرت عن مزيد من التعاون في مجالات عدة منها العسكري والصحي والتعليمي والهجرة.

يجري هيج خلال زيارته مباحثات مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد وكبار المسئولين في الحكومة الكويتية، كما سيعقد اجتماعا مع مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة وسيناقش هيج خلال اجتماعاته أخر تطورات الوضع في المنطقة وكيفية تعزيز التعاون بين الكويت والمملكة المتحدة في كافة المجالات وتهدف زيارة هيج إلى تعميق الثقة والتفاهم المتبادلين والتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية بشكل أوسع بين البلدين.

وكان وكيل وزارة الخارجية أحمد الجار الله قد صرح أمس الأربعاء بأن الكويت توصلت مع الجانب البريطاني في اجتماع لجنة التوجيه المشتركة والتي عقدت في لندن إلى انضمام الكويت لنظام التأشيرة الإلكترونية والذي يمكن أي مواطن من الحصول عليها عن طريق الموقع الإلكتروني للسفارة البريطانية دون أن يضطر للتعرض إلى طوابير الانتظار.

شاهد أيضاً

ممثل الأمير يتوجه إلى السعودية لتقديم واجب العزاء بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن

غادر ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض