السكنية: 62 % نسبة الإنجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد

n4كويت نيوز : قال المسؤول عن مشروع مدينة جابر الاحمد في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس جاسم قمبر ان نسبة الانجاز في المشروع بلغت حاليا حوالي 62 في المئة مؤكدا حرص المؤسسة وسعيها الدائم لانجاز المشروعات الاسكانية الجديدة لمواكبة طلبات المواطنين المتزايدة.

وقال المهندس قمبر في تصريح صحافي اليوم ان مدينة جابر الاحمد تعد حلقة الوصل بين مدينة الكويت والمدن المزمع انشاؤها في الصبية والمطلاع شمالي البلاد مشيرا الى سير الاعمال في هذا المشروع بشكل منتظم ووفق الخطة المحددة لانجاز الاعمال الخاصة في المشروع الذي يتضمن 1475 وحدة سكنية و14 عمارة وفق نظام السكن العمودي وتضم 70 شقة.

وتوقع الانتهاء من تنفيذ مشروع مدينة جابر الاحمد بشكل كامل خلال السنة المقبلة لاسيما انه يمثل احد مشروعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية في مسيرتها لتوفير الرعاية السكنية لمستحقيها.

واوضح المهندس قمبر ان البيوت الحكومية في مشروع مدينة جابر الاحمد يتكون كل منها من دور ارضي به غرفة وديوانية مع حمام منفصل عن البيت وغرفة للسائق ومطبخ رئيسي وصالة في حين يتكون الطابق العلوي من اربع غرف ومطبخ تحضيري وحمامان مع صالة في حين يتالف الدور الاخير من هذه البيوت من غرفة الخادمة وغرفة الغسيل مع حمام.

واشار الى ان السكن العمودي المؤلف من 14 عمارة تتضمن كل من هذه العمارات ستة ادوار الاول منها معلق والادوار الخمسة مؤلفة من شقة سكنية في كل دور مؤكدا عمل المؤسسة على تجاوز كل السلبيات التي ظهرت في مشروعات السكن العمودي السابقة.

وقال ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية حرصت ايضا على تنفيذ البيوت الحكمية من خلال ستة نماذج مختلفة في الشكل الهندسي فقط حيث تشترك في المكونات العامة للوحدات السكنية مشيرا الى ان مكونات الشقق السنية مشابهة لمكونات البيت الحكومي لتكون متوائمة مع احتياجات ومتطلبات المستفيدين.

كما لفت المهندس قمبر الى حرص المؤسسة على فصل مدخل الشقة عن مدخل الديوانية وسكن السائق كما تم توفير مصعدين في كل عمارة وضع مواقف السيارات من ناحية والمنطقة الخضراء والحديقة من ناحية اخرى.

وأشار إلى أن موقع المدينة المميز يؤهلها لأن تكون حلقة ربط ووصل بين المناطق الجديدة المزمع إنشاؤها في الصبية والمطلاع ومدينة الكويت التي تبعد عنها ما يقارب العشرين دقيقة لافتا إلى أن المدينة في إنتظار أربعة مشاريع تخصصية جديدة مثل القرية الاولمبية التي تمت مباشرة أعمال التصميم بها وأخرى تعليمية وصحية.

وتطرق الى ضم المشروع الى جانب قطاع البيوت الحكومية سبعة مساجد احدها جامع كبير فضلا عن 57 محطة توليد كهرباء (محولات) ثلاث منها خارج نطاق المدينة مرتبطة بالمحطات الخارجية الأم لتغذية المحطات الكهربائية الأخرى في المشروع.

كما ضمت مدينة جابر الأحمد 11 مبنى تعليميا ما بين رياض أطفال ومدارس للبنين والبنات لجميع المراحل إضافة إلى مراكز تجارية وجمعية تعاونية رئيسية وحدائق وخدمات أخرى عديدة لافتا إلى أن المؤسسة حرصت على تنفيذ الوحدات السكنية بعد مفاضلة بين عدة نماذج للوصل إلى أفضل المواصفات التي تتلائم وإحتياجات المواطنين.

وشدد على ضرورة تعاون جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة في المشاريع الإسكانية لإنجازها حسب الفترة الزمنية المحددة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة: افتتاح مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد قريبا

قال وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي إنه سيتم قريبا افتتاح مركز الكويت لمكافحة السرطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض