الرئيسية » منوعات » (الصحة) .. 500 طفل خديج ولدوا خلال العام الماضي

(الصحة) .. 500 طفل خديج ولدوا خلال العام الماضي

d4كويت نيوز : قال مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور عبدالعزيز الفرهود اليوم انه تم خلال العام الماضي ولادة 500 طفل خديج بنسب وفيات متفاوتة.
وأضاف الفرهود خلال رعايته حفل اليوم العالمي للطفل الخديج بحضور الشيخة أوراد جابر الأحمد في مستشفى الجهراء ان الهدف من فعاليات هذا اليوم هو التوعية الصحية حول طبيعة العناية بهذه الفئة من الاطفال.
وبين ان المؤسسات الصحية تتحمل تكاليف مالية عالية منها الأدوية العلاجية للطفل وكذلك المرفقات الصحية والأجهزة مبينا أن هناك إبرا علاجية تصل تكلفتها الى ثلاثة آلاف دينار لمعالجة نقص النمو الرئوي للطفل بخلاف أجهزة الحضانات.
وقال ان أعباء الأطفال الخدج كثيرة منها اجتماعية مشيرا الى أن هناك أسبابا لولادة الطفل الخديج ومنها تعرض الأم لأمراض السكر أو أمراض أخرى.
من جانبه قال مدير مستشفى الجهراء الدكتور شهاب المهندي ان مستشفى الجهراء يحرص على الفعاليات الصحية لزيادة التوعية لدى المجتمع.
وأضاف المهندي أن الأطفال الخدج يتميزون عن غيرهم بقلة النمو مبينا أن الأطفال بشكل عام يحتاجون الى العناية لكن الطفل الخديج يعد متأخرا عنهم حيث يعاني قصورا في عدد من أجهزة جسمه مما يتطلب عناية خاصة.
ولفت الى أن هناك 15 مليون طفل خديج يولدون حول العالم ويتعرض مليون منهم للوفاة مبينا أن 75 في المئة من هؤلاء الأطفال يمكن إنقاذهم من خلال توفير الأجهزة والأدوية المساعدة لهم.
وأكد أن العناية بالأطفال يجب أن تكون على مستوى عال من خلال توفير عناية مركزة لهم ومجهزة بالمعدات والكوادر الطبية الجيدة.
بدوره قال رئيس قسم الأطفال في مستشفى الجهراء الدكتور فهد العنزي ان المستشفى يحتفل للمرة الثالثة على التوالي بهذه المناسبة لافتا أن الطفل الخديج يولد قبل 37 إسبوعا حيث يعاني نقص بعض أعضاء الجسم لذا يحتاج الى العناية.
وأضاف العنزي ان الهدف من الفعاليات هو التوعية للأطباء وللأسر حول العناية بالأطفال مبينا أن المستشفى يقدم العناية الجيدة للطفل من خلال الأجهزة الطبية الحديثة والأطباء المتخصصين.

شاهد أيضاً

763179-1

ذهبا لشهر عسل فاحتجزتهما شرطة أميركا لأن العريس مسلم!

احتجزت السلطات الأميركية في مطار لوس أنجلوس عروسين بريطانيين لمدة 26 ساعة، وأعادتهما إلى لندن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *