الرئيسية » منوعات » المريخ يرسل صخرة نادرة إلى الأرض

المريخ يرسل صخرة نادرة إلى الأرض

d10

يعكف العلماء على دراسة أول قطعة نيزكية يعثر عليها على الأرض مصدرها المساحات القديمة على سطح الكوكب الأحمر. القطعة الصخرية سوداء اللون يصل قطرها أربعة سنتيمترات وتزن 84 غراماً، وأطلق على هذه القطعة النيزكية اسم “ان دبليو آي 7533″، وقد عثر عليها فريق من العلماء في صحراء المغرب.

ومع أن العلماء قادرون على دراسة وتحليل الصخور المريخية بواسطة الروبوت “كوريوسيتي” والمسبار “ابورتونيتي” الموجودان حالياً على سطح المريخ، إلا أن جلب عينات لدراستها في مختبرات الأرض ما زال أمراً صعب التحقيق حالياً، لعدم وجود تقنيات حتى الآن تسمح بالإقلاع من كوكب المريخ للعودة إلى الأرض، وعلى ذلك، فإن العلماء ينظرون إلى النيازك على أنها نعمة من السماء تتيح لهم درس الكون.

وخلص العلماء إلى أن القطعة تعود إلى المساحات القديمة المليئة بالحفر على سطح المريخ كتلك التي تغطي جنوب الكوكب الأحمر جراء ارتطام النيازك.

يجدر بالذكر أن في حوزة العلماء اليوم 68 قطعة نيزكية من كوكب المريخ، لكنها لا تشبه المساحات القديمة على سطح الكوكب الأحمر المليئة بالحفر، وهي مساحات تكثر في النصف الجنوبي من المريخ، ويمكن للمسبارات الأمريكية أن تراها عن كثب.

شاهد أيضاً

731892-1

الانتحار يتراجع في “موطنه الأول”

انخفضت نسبة من أنهوا حياتهم في اليابان، في علامة إيجابية في بلد يشهد أعلى معدلات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *