الرئيسية » أهم الأخبار » مقتل 20 شخصا واصابة 30 اخرين في انفجارات في مناطق متفرقة بالعراق

مقتل 20 شخصا واصابة 30 اخرين في انفجارات في مناطق متفرقة بالعراق

ss3

قتل 20 شخصا واصيب 30 اخرون في سلسلة انفجارات بعبوات ناسفة وسيارة مفخخة وتصفيات جسدية باسلحة رشاشة في مناطق من بغداد العاصمة وضواحيها اضافة الى بعقوبة شمال شرقي العاصمة العراقية.
وفي اعنف هذه التفجيرات قتل ثمانية اشخاص واصيب 12 اخرون بانفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين استهدف مساء اليوم محلا لبيع المرطبات والعصائر في منطقة الدورة جنوب العاصمة بغداد.

وقال مصدر امني في قيادة عمليات بغداد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الانفجار تسبب بالحاق اضرار جسيمة بالمبنى الذي فيه المحل ومحلات مجاورة.
وقتل مدنيان في منطقة المهدية بحي الدورة جنوب بغداد ايضا بانفجار عبوة ناسفة.
وقتل مدني وجرح اخر بانفجار عبوة ناسفة في منطقة راغبة إخوتنا بحي الأعظمية شمال العاصمة بغداد.

واصيب موظفان في وزارة الثقافة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارة تتبع للوزارة كانت تقلهما في منطقة كمب ساره وسط العاصمة.

واغتال مسلحون مجهولون المقدم نشأت عبد الكريم مدير مكتب العميد حسين الشمري مدير عام مكتب الجريمة الاقتصادية والمنظمة التابع لوزارة الداخلية وذلك بهجوم مسلح امام منزله في منطقة العامرية غرب بغداد.

وفي قضاء ابو غريب غرب بغداد قتل مدني واصيب اثنان اخران بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من احد الجوامع في القضاء.

واقدم مسلحون مجهولون كانوا يستقلون سيارة مدنية على اطلاق النار صوب مدني في ناحية النصر والسلام بقضاء ابو غريب ايضا ما اسفر عن مقتله في الحال.

وفي المدائن جنوب بغداد قتل مدنيان واصيب خمسة اخرون بانفجار عبوة ناسفة فيما قتل مدني واصيب اربعة اخرون بانفجار سيارة مفخخة في قضاء الطارمية شمال العاصمة.

وقتل مدني واصيب اربعة اخرون ايضا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مصلين قرب (جامع الغر المحجلين) في منطقة السيدية غرب بغداد. وفي ديالى قتل امام وخطيب (جامع الأبرار) في (قضاء الخالص مهند علي) واحد ابناء عمومته بنيران مسلحين مجهولين شمال بعقوبة.

شاهد أيضاً

547067_e

«حماس» ترحب بدعوة الرئيس عباس لإجراء المصالحة الوطنية

رحبت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) السبت بدعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لاجراء المصالحة الوطنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *