الرئيسية » مجلس الامه » الرئيس الغانم يشطب استجواب العدساني من جدول الاعمال بعد رفض النائب صعود المنصة

الرئيس الغانم يشطب استجواب العدساني من جدول الاعمال بعد رفض النائب صعود المنصة

499428

كويت نيوز: شطب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم استجواب النائب رياض العدساني الموجه الى سمو رئيس مجلس الوزراء من جدول الاعمال بعد رفض العدساني صعود المنصة اثر موافقة مجلس الامة على طلب سمو رئيس الوزراء بالاكتفاء بمقدمة صحيفة الاستجواب دون مناقشة محوري الاستجواب.
واعرب سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح عن شكره لنواب الامة على تصويتهم على طلبه “والذين هم فعلا يحافظون على ديمقراطيتنا ودستورنا” معربا عن استعداده لمتابعة التعاون معهم وبحث اية امور تهم المصلحة العامة.
وكان الرئيس الغانم قد طلب من اعضاء المجلس التصويت على طلب سمو رئيس مجلس الوزراء “بتمكين النائب المستجوب الصعود للمنصة والاكتفاء بما جاء في مقدمة صحيفة الاستجواب دون مناقشة محوري الاستجواب وفقا لقرار المجلس”.
واسفرت نتيجة التصويت على هذا الطلب عن موافقة 45 عضوا مقابل ورفض 8 أعضاء وامتناع 8 عن التصويت مع عدم ادلاء ثلاثة اعضاء بأصواتهم من اصل الحضور البالغ 61 عضوا.
وكان الرئيس الغانم قد اعطى المجال لثلاثة نواب مؤيدين لطلب سمو رئيس مجلس الوزراء وثلاثة معارضين للطلب لشرح وجهة نظر الطرفين قبل التصويت على الطلب حيث تحدث النواب يعقوب الصانع وعبدالله التميمي وعبدالله الطريجي كمؤيدين في حين تحدث النواب رياض العدساني وصفاء الهاشم واسامة الطاحوس كمعارضين للطلب.

شاهد أيضاً

1280x960

الشاهين يسأل المطوع عن مشروع «شارع الغوص»

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا الى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع بشأن مشروع تطوير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *