الرئيسية » أهم الأخبار » التربية: اختبارات الفترة الأولى 17 الجاري

التربية: اختبارات الفترة الأولى 17 الجاري

V3

كويت نيوز :حددت وزارة التربية اختبارات الفترة الدراسية الأولى، التي تنطلق يوم الأحد، الموافق 17 الجاري، لصفوف المرحلة الثانوية.

ويبدأ طلاب وطالبات الصف الثاني عشر اختباراتهم بمادتي الرياضيات للقسم العلمي، واللغة الفرنسية للقسم الأدبي.

وكانت وزارة التربية قررت إلغاء دمج اختبارين في يوم واحد، وأعادت تعديل الجداول في المرحلة الثانوية، بواقع اختبار في اليوم الواحد والمناطق التعليمية تنفذ ما جاء في وثيقة الثانوي باختبار الطلبة وخروجهم ورفض التعليمات الشفهية بالبقاء بعد الاختبار وتلغي دمج اختبارين بيوم واحد.

وتابعت الوزارة في قرارها، أنه بناء على قرار مجلس التوجيهات العامة، فقد تقرر إضافة 15 دقيقة على زمن الامتحانات لكل مجال دراسي، لمنح الطلبة وقتا لقراءة التعليمات، والتأكد من عدد أوراق الأسئلة بالمقابل يمنح طلبة صعوبات التعلم مدة نصف ساعة لجميع المواد الدراسية.

جدير بالذكر أن هذه الفترة تمنح للإمعان في قراءة الأسئلة، ومن ثم يبدأ توقيت الإجابة، وتبدأ المناطق التعليمية في توفير ضمان بيئة مناسبة للامتحانات.

أجواء مريحة

وباشرت وزارة التربية خلال الأيام الماضية طباعة وتغليف الاختبارات بمختلف الصفوف، ودأب العاملون في المناطق ولجان الاختبارات بإنجاز الأعمال المتعلقة بتجهيز وطباعة الاختبارات، تمهيدا لتوزيعها على اللجان.

وكشفت مصادر تربوية عن أن قطاع التعليم العام طبق خطة متكاملة لسير الامتحانات في جميع المراحل الدراسية واتخاذ الكثير من الإجراءات لضمان شفافية الامتحانات منها نقل مديري المدارس الثانوية.

وأجمع مديرو عموم المناطق التعليمية لـ «الكويتية» على أن الامتحانات ستكون انسيابية، كعادتها، على الرغم من تغيير بعض الإجراءات، ولاسيما أن الوزارة أقرتها أخيرا مثل وضع اختبارين في يوم واحد.

وقال مدير منطقة حولي التعليمية عبدالله الحربي إن مدارس المنطقة ستقوم باستقبال للطلاب والطالبات، لأداء الامتحانات وتطبيق نظام «الاختبار المريح»، وقامت المنطقة بتشكيل فرق عمل تتفقد سير العملية الامتحانات طيلة أيام اختبارات الفترة.

شاهد أيضاً

763618-1

تقنية جديدة لقياس مشاعر الإنسان عبر الـWIFI

أصبح بالإمكان معرفة مشاعر الإنسان من خلال تقنية حديثة توصل إليها باحثون في معهد ماساتشوسيتس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *