الرئيسية » محــليــات » تدريس التطبيقي تبارك إنشاء مركز للتعلم الالكتروني

تدريس التطبيقي تبارك إنشاء مركز للتعلم الالكتروني

mm7

كويت نيوز :بارك أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الحنيان موافقة اللجنة التنفيذية بالهيئة على إنشاء مركز للتعلم الإلكتروني، مشيرا إلى أن الرابطة تثمن تلك الخطوة إيمانا منها بأهمية التعلم الإلكتروني كأحد الحلول للمشاكل التي تواجه التعليم العالي في الوقت الراهن، ولما في ذلك من أهمية كبرى لتطوير العملية التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تحويل المقررات إلى مقررات إلكترونية يمكن وصول الطالب إليها في أي زمان ومكان وبمعرفة الأساتذة.

كما أن هذا النظام يتيح التفاعل والتواصل المثمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وكذلك يتيح التفاعل والتواصل المثمر وتعميق المفاهيم العلمية والارتقاء بالمؤسسة الأكاديمية والمضي بها إلى الأمام أسوة بالمؤسسات التعليمية الرائدة، وذلك لتحقيق أفضل المخرجات التعليمية والتدريبية وخلق روح المنافسة بين مؤسسات التعليم العالي والمجتمع المحلي والدولي والاستفادة القصوى من الثورة التكنولوجية ومجتمعات المعرفة الرقمية.

وأكد د. الحنيان على أهمية العمل على قدم وساق من أجل بناء بنية تحتية صلبة وتجميع الاحتياجات التعليمية من الأكاديميين بشكل صحيح لتصميم أنظمة تعليمية ذات كفاءة عالية تتناسب مع المقررات التدريسية والتدريبية وتحقق أهداف المقررات والمناهج الدراسية والتدريبية بالهيئة، كما يتوجب وضع خطة استراتيجيه لاستمرارية العمل بشكل صحيح ومتوافق مع مراكز التعلم الالكتروني الرائدة بالعالم، إضافة إلى نشر ثقافة التعليم الإلكتروني بكليات ومعاهد الهيئة ووضع خطـة عمل لتدريب أعضـاء هيئـة التدريـس بالكليات المختلفة على استخدام وإنتاج المقررات الإلكترونية، فضلا عن وضع خطة عمل لتدريب الطلاب بالكليات والمعاهد المختلفة على استخدام نظم التعلم الالكتروني ووضع خطة عمل لاعتماد المقررات الإلكترونية بالكليات والمعاهد ومراكز التدريب، كمركز القياس والتقويم، والتنمية المهنية، ومركز ابن الهيثم، وذلك بهدف خدمة المجتمـع من خلال إتاحة فرص مفيدة للتعلم الذاتي.

وأشار د. الحنيان إلى ضرورة ألا يكون التعلم الإلكتروني مجرد «قيمة مضافة» إنما يجب اعتباره بيئة تفاعلية متطورة تتكامل مع مختلف عناصر العملية التعليمية، وتقوم بإثرائها من داخلها، وأن يحفز في نفس المتعلم آليات اكتساب المعلومة ومعالجتها والتشارك مع الآخرين في بنائها وتحويلها إلى معرفة إيجابية فاعلة.

وختم د.الحنيان تصريحه بتوجيه الشكر لكل من ساهم في إنشاء مركز التعلم الالكتروني ولرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية بالهيئة على موافقتهم بإنشاء هذا المركز، معربا عن أمله أن تكتمل إجراءات إنشاء المركز بما يتوافق مع الطموحات الرامية للارتقاء بالهيئة بشكل عام.

شاهد أيضاً

731649-3

الفارس: تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين قرار سيادي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قوة ومتانة العلاقات الكويتية- التونسية، واصفا إياها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *