الرئيسية » الاقتصاد » السعودية الأولى عربياً و10 عالمياً في تدني نسبة الفقر

السعودية الأولى عربياً و10 عالمياً في تدني نسبة الفقر

33258a86-4c18-4f0d-b108-caf99ca26b3c_16x9_600x338

حلَّت السعودية في المرتبة الأولى عربياً والعاشرة عالمياً في تدني نسبة الفقر وفق تقرير نشرته وكالة المخابرات المركزية الأميركية.

وحول جزئية الضمان الاجتماعي قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعي لشؤون الضمان، محمد عبدالله العقلا، في حديثه لقناة “العربية”: “الضمان الاجتماعي وفّر أكثر من 106 مكاتب حول المملكة، والفئات التي نبحث ونقدم لها العون هي ما بين الأيتام والأرامل والمطلقات وغيرهم”.

وأضاف العقلا أن “المعاشات المقدمة قرابة مليار و195 ألفاً، وهي شهرية بالطبع، وهناك أكثر من 850 ألف حامل بطاقة يستلمون معاشاتهم عبر الصراف الآلي”.

وأوضح وكيل الضمان الاجتماعي أن “البرامج المساندة تقدم للأسر كمساعدات، والعام الماضي قدمت هذه المساعدات قرابة أكثر من 9 مليارات، وفي هذه السنة قدمت الدولة قرابة 8 مليارات ريال سعودي، كذلك هناك مساعدات للغذاء والكهرباء، وأيضاً مساعدات للدراسة وهي لمساعدة الأسر في مختصات المدرسة”.

أكثر من مليوني مواطن من المستفيدين

يُذكر أن نسبة الفقر قد بلغت 12% من إجمالي السكان، وفقاً لعدد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي إلى إجمالي عدد السعوديين.

وشملت هذه القيمة أكثر من مليونين ونصف المليون مواطن بواقع 860 ريالاً بقرابة 8 دولارات يومياً، وهو ما يتجاوز ثلاثة أضعاف المعيار الدولي للفقر والمقدر بـ2.7 دولار.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *