الرئيسية » خارجيات » الاردن يعلن أول حالة وفاة خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد

الاردن يعلن أول حالة وفاة خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد

أعلن رسميا من عمان عن أول حالة وفاة في الاحتجاجات التي أعقبت قرار الحكومة الاردنية رفع اسعار المشتقات النفطية قبل يومين.
وذكر المركز الاعلامي في مديرية الامن العام في بيان الليلة الماضية ان احد المحتجين قتل لدى مهاجمته وثلاثة اخرين مركز امني (الوسطية في محافظة اربد) شمالي المملكة ومحاولة المجموعة المسلحة اقتحام المركز والاعتداء على من بداخله.
وبحسب البيان نتج عن الهجوم “اصابة 12 شرطيا من مرتبات المركز الامني اضافة الى اصابة اربعة اشخاص من المهاجمين وانه تم اسعاف المصابين لاقرب مستشفى ووصفت حالة بعض رجال الامن العام بالبالغة كما نتج عن الحادثة وفاة احد المهاجمين للمركز فور وصوله للمستشفى وادخل باقي المصابين للعلاج”.
وتواصلت الاحتجاجات الليلة الماضية في عدد من مناطق المملكة وجرى خلالها اغلاق طرق وحرق مركبات ومواجهات مع رجال الامن العام وقوات الدرك.
وكانت الاحتجاجات قد اندلعت قبل يومين عند اعلان الحكومة الاردنية عن رفع اسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10 بالمئة و53 بالمئة بررتها الحكومة بحصر دعم اسعار المشتقات النفطية بالفئة المحتاجة من المجتمع التي ستصرف الحكومة لها دعما نقديا في حين يرى المحتجون في القرار المزيد من الافقار لقطاع واسع من المجتمع الاردني.
ويشهد الاردن منذ اكثر من 20 شهرا مظاهر احتجاج تطالب بالاصلاح السياسي والاقتصادي ومحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين.

شاهد أيضاً

761758-1

تسريبات إعلامية حول اجتماع «سري» مع بوتين وترامب يصفها بالمثيرة للاشمئزاز

نفى البيت الأبيض أن يكون ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عقدا اجتماعا سرياً لم يكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *