الرئيسية » خارجيات » لندن.. السجن 40 عاما لأوكراني قتل مسلما

لندن.. السجن 40 عاما لأوكراني قتل مسلما

1-461514

أصدرت محكمة بريطانية حكماً بالسجن لمدة 40 عاماً على طالب أوكراني عنصري أدين بقتل مسن مسلم وزرع عبوات ناسفة محلية الصنع خارج مساجد في وسط إنجلترا.

وقالت المحكمة إن لابشين “رجل خطير بأجندة خطيرة”، وبحسب قرار المحكمة فإنه لن يفرج عن لابشين قبل قضائه حكما بالسجن لمدة 40 عاماً.

ومن بين الأحكام الصادرة بحقه، حكماً بالسجن 12 عاماً لحيازته مواد قد تستخدم في صناعة متفجرات، وهو الحكم الذي يندرج تحت قانون حيازة المتفجرات.

ولم تظهر أي مشاعر على وجه لابشين بعد صدور الحكم عليه بحسب مراسلة سكاي نيوز.

وكان الطالب الأوكراني بافلو لابشين، الذي يدرس في بريطانيا، قد اعترف في وقت سابق بأنه قتل مسلماً مسناً وزرع شحنات ناسفة خارج مساجد بوسط إنجلترا في إطار حملة كراهية نفذها الأوكراني العنصري بنفسه.

ووصل لابشين، البالغ من العمر 25 عاماً، إلى بريطانيا في أبريل الماضي للدراسة والعمل في برمنغهام، إلا أنه خلال أيام قتل محمد سليم، البالغ من العمر 82 عاماً، طعناً بينما كان يسير عائداً من المسجد إلى منزله.

وبعد أسابيع من هذا الحادث، زرع الأوكراني قنابل انفجرت قرب مساجد في مناطق ولسول وولفرهامبتون وتيبتون بوسط إنجلترا، لكنها لم تسفر عن وقوع إصابات.

وقالت الشرطة الاثنين إنها ضبطت مواد كيماوية ومعدات لصنع القنابل في منزل لابشين عقب اعتقاله في يوليو الماضي، ما يوحي بالإعداد لشن هجمات جديدة.

وقال مفوض الشرطة شاون إدواردز “أراد إثارة توتر عنصري وكراهية عنصرية. وقال إنه قتل (سليم) لأنه لم يكن أبيض اللون”.

شاهد أيضاً

537329_e

المنظمة الدولية للنقل الجوي: حظر الكومبيوترات في مقصورات الركاب «غير مقبول»

أعلن المدير العام للمنظمة الدولية للنقل الجوي (إياتا) ألكسندر دو جونياك أن حظر الكومبيوترات والألواح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *