العراق ينسحب من خليجي 22 احتجاجا على نقل البطولة من البصرة الى جدة

prefix-zdsgmdvwmq

قالت وزارة الشباب والرياضة العراقية هنا اليوم ان منتخب بلادها لكرة القدم لن يشارك في بطولة كأس الخليج المقبلة لكرة القدم (خليجي 22) احتجاجا على قرار نقلها من البصرة الى جدة.

وذكرت الوزارة في بيان ان “انسحاب العراق من البطولة هو رد اعتبار للكرة العراقية التي نحرص على تواجدها في مختلف المحافل العربية والاقليمية والدولية”.

واشارت الى ان العراق “قادر على تنظيم بطولات اكبر من بطولة الخليج ويسعى جاهدا لها بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية واتحاد الكرة بعد الانطلاق الجاد صوب رفع الحظر عن ملاعب العراق”.

ولم يصدر عن الاتحاد العراقي لكرة القدم اي تعليق حول القرار الخليجي او قرار وزارة الشباب حتى الآن.

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا بالإجماع في المنامة في وقت سابق اليوم نقل بطولة (خليجي 22) من مدينة البصرة العراقية الى مدينة جدة السعودية.

وقال رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في مؤتمر صحافي عقب اجتماع رؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية ان الاجتماع وافق على نقل البطولة المقبلة الى مدينة جدة بسبب عدم رفع حظر يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اقامة المباريات الدولية في الملاعب العراقية.

وأضاف أن الاجتماع وافق على منح البصرة حق استضافة (خليجي 23) مشيرا الى أن القرار اتخذ الاجماع وبموافقة الاتحاد العراقي لكرة القدم في ضوء وجود مصلحة عامة لاستمرارية البطولة وضمان نجاحها.

شاهد أيضاً

6 ميداليات جديدة للكويت في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

عززت منتخبات الملاكمة وكرة الطاولة وكرة الطائرة رصيد الكويت من الميداليات المتنوعة بتحقيقها 6 ميداليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض