الرئيسية » أهم الأخبار » السعودية تستقبل نحو مليون حاج من مختلف بلدان العالم

السعودية تستقبل نحو مليون حاج من مختلف بلدان العالم

e4ffadd7-a695-4613-9e4b-b8f5d63e7660_16x9_600x338

كشفت الجوازات السعودية، اليوم، أن عدد المتوافدين إلى البلاد من مختلف بلدان العالم لأداء فريضة الحج هذا العام بلغ حتى يوم أمس نحو مليون حاجا بإنخفاض يقدر بـ14% عن العام الماضي.

وأوضحت إدارة الجوازات في تقرير احصائي، أن عدد الحجاج القادمين الخارج عبر مختلف المنافذ الحدودية للسعودية، قد بلغ حتى يوم أمس 980224 حاجا بنقص 157062 عن نفس الفترة من حج العام الماضي، وقد شرعوا في أداء مناسكهم في مكة المكرمة وفي زيارة المسجد النبوي الشريف.

وفي سياق متصل، جددت السلطات الأمنية في السعودية تحذيراتها من حملات الحج غير الشرعية، متوعدة بعقوبات صارمة تتنوع بين سحب رخص حملات الداخل ومعاقبة المخالفين بعقوبات تصل إلى حرمانهم من دخول أراضيها لمدة عشر سنوات.

كما أعلنت القطاعات الرسمية والأمنية في السعودية، في وقت سابق، عن خفض الأعداد الإجمالية للحجاج والمتوافدين إلى البلاد في موسم الحج هذا العام بنسبة بـ20%، وذلك نظرا لأعمال توسعة المطاف القائمة في الحرم المكي والتي تهدف لزيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة كبيرة، ومنع التزاحم حفاظا على سلامة الحجاج وتيسير أداء المناسك.

إلى ذلك، كشفت شرطة العاصمة المقدسة أمس، عن مباشرة حادثة وفاة لأحد الحجاج داخل الحرم المكي الشريف، وذلك على لسان متحدثها الرسمي عبدالمحسن الميمان، الذي بين أن حاجاً من الجنسية البنجلاديشية في العقد السابع من العمر توفي أثناء الطواف في الحرم قبل موعد آذان الظهر، مبينا أن الوفاة جاءت طبيعية دون وجود أي شبهة جنائية.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…الداخلية السعودية: مقتل 3 مطلوبين باشتباك مع الأمن في #القطيف

الداخلية السعودية: مقتل 3 مطلوبين باشتباك مع الأمن في القطيف الاسبوع الماضي و المطلوبون تم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *