الرئيسية » خارجيات » البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها

البيت الأبيض يأمر الوكالات الحكومية ببدء وقف نشاطاتها

dcc5b504-553d-4d3e-bdf3-7e83b5cc2b9a_16x9_600x338

أمر البيت الأبيض ببدء إغلاق وكالات حكومية في وقت متأخر يوم الاثنين، بعد أن فشل
الكونجرس في التوصل إلى حل وسط بشأن مشروع قانون لتمويل الأنشطة الحكومية قبل الموعد النهائي في منتصف الليل.

وقالت سيلفيا بورويل مدير مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض في بيان “نحن نحث الكونجرس على المسارعة إلى إصدار قرار لتوفير تمويل قصير الأجل يضمن وقتاً كافياً لإقرار ميزانية لبقية السنة المالية ولإعادة تشغيل الخدمات العامة الحيوية”.

وأعلنت في مذكرة “ليس لدينا للأسف مؤشر واضح بأن الكونغرس سيتحرك في الوقت المناسب” مضيفة “على الوكالات الآن تنفيذ الخطط لتعطيل نشاطاتها بشكل منتظم في غياب الأموال”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي في وقت سابق إن وزارتها لن تتأثر كثيرا في المرحلة الأولى من شلل الدولة الفدرالية المتوقع، مضيفة أن الأقسام القنصلية ستواصل منح تأشيرات للأجانب الراغبين في الدخول إلى الولايات المتحدة.

غير أنها أوضحت أنه في حال الاقفال والشلل فإن نشاطات وزارة الخارجية والوكالة الفدرالية للمساعدة الدولية سوف تستمر، لكن بشكل محدود ولفترة وجيزة.

كما أشارت بساكي كذلك إلى أن رحلة وزير الخارجية جون كيري إلى اليابان وإندونيسيا اعتبارا من اليوم الثلاثاء مازالت قائمة، وإنه يتم اتخاذ إجراءات لمواصلة العمل على الصعيد القومي حتى في حال الإغلاق وتقليص الطاقم”. وقد رفض مجلس الشيوخ ميزانية قدمها مجلس النواب، في حين توقعت أوساط أميركية حدوث الشلل في الدولة الفدرالية في وقت لاحق من اليوم.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي رفض قبل ساعتين ونصف على احتمال حصول شلل حكومي، مشروع قانون مالي جديد تبناه مجلس النواب قبل قليل.

واعترض أعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيين الـ54 على النص الذي من شأنه أن يؤجل البدء بتطبيق القانون الصحي للرئيس باراك أوباما. وقال زعيم الأغلبية الديموقراطية هاري ريد ساخرا إن “البرت انشتاين قال: تحديد الجنون هو أن تفعل نفس الشيء أيضاً وأيضاً معتقداً أنك ستحصل على نتيجة مختلفة”.

شاهد أيضاً

537446_e

رئيس الوزراء الفلسطيني: جاهزون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الخميس، جاهزية الجانب الفلسطيني لاستئناف العملية السياسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *