الرئيسية » محــليــات » طعن يعيد انتخابات الفترة المسائية في كلية القانون

طعن يعيد انتخابات الفترة المسائية في كلية القانون

الجامعة-620x330

كويت نيوز: بعد اعلان نتائج انتخابات رابطة كلية القانون الكويتية العالمية تقدم عدد من الطلبة بطعون انتخابية على آلية الانتخابات ومشاركة عدد من الطلبة الذين لا يحق لهم التصويت.

ومن هذه الطعون فقد تقدم مرشح الفترة المسائية والماجستير بطعن بنتيجة الانتخابات لمشاركة 9 أسماء ممن ليس لهم حق الانتخاب كما تم اخطارهم وآخرين من ادارة الكلية من نفس فئتهم بذلك، واستجابة لهذا الطعن الذي يثبت وجود عيب بالعملية الانتخابية، حيث كان الفارق بين الحائز الاصوات الاكثر ومن يليه في النتيجة عن نفس هذه الفئة ثمانية اصوات.

وكان عدد من شارك ممن ليس لهم حق الانتخاب تسعة أصوات فيترتب على ذلك وفقا للمبادئ المستقرة لدى المحكمة الدستورية الكويتية مع عدم التيقن عن اتجاه الاصوات الباطلة، ان تصبح انتخابات هذه الفئة باطلة، ويستوجب اعادة الانتخابات بينهما لخلو هذا المقعد ممن يشغله لعضوية الهيئة الادارية، وسيتم الاعلان عن موعد اجراء الانتخابات حسب المواعيد المحددة باللائحة بحسب ما اعلنته إدارة الانتخابات خلال الاعلان الذي تم تعليقه في الكلية.

وفي طعن اخر للمرشح الحاصل على الاصوات الاقل في السنة الدراسية الثانية تبين ان عدد الاصوات المطعون فيها 15 صوتا وكان الفارق بينه وبين الفائز 30 صوتا، حيث ان ذلك لا يغير في النتيجة ويعتبر الحائز الاصوات الاعلى في السنة الثانية هو الفائز.

شاهد أيضاً

536979_e (1)

الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية

كويت نيوز: الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية وتهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *