الرئيسية » محــليــات » التجارة: نسعى إلى تنمية السياحة المستدامة بالكويت

التجارة: نسعى إلى تنمية السياحة المستدامة بالكويت

prefix-svmgobjmok

كويت نيوز: أكدت الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة الغريب أهمية دور السياحة في اقتصاديات الدول وحياة الشعوب مشيرة الى سعي الكويت الى تنمية السياحة المستدامة لتعود بالفائدة على المواطنين.

وقالت الغريب في تصريح لـ(كونا) ان تنمية هذا النوع من السياحة يكون بتعزيز التقاليد الاصيلة والثقافة المتميزة وتحويل الكويت الى مركز تجاري ومالي لافتة الى سعي قطاع السياحة الى تفعيل مهامه من خلال الصلاحيات الممنوحة له وفي ظل القوانين المعمول بها في البلاد.

وتطرقت الى مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة والذي يقام في جزر المالديف تزامنا مع (سنة الامم المتحدة الدولية للتعاون في مجال السياحة) مؤكدة العمل على تنشيط هذا القطاع والحرص على التفاعل مع الاحداث العالمية والاقليمية.

وحول شعار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام (السياحة والمياه — الحفاظ على مستقبلنا المشترك) اوضحت انه يأتي مطابقا «لتعاليم ديننا الحنيف الذي يعتبر الماء اهم الموارد الطبيعية التي انعم الله بها علينا».

ولفتت الى حجم التحديات في المحافظة على المياه وضرورة توعية الشعوب بكيفية استخدامها بطريقة مثلى للحد من استنزاف هذا المورد والتركيز على الجانب البيئي من اجل المساهمة في تحقيق مستقبل اكثر استدامة لموارد العالم الطبيعية.

وذكرت ان للسياحة دورا رئيسا في ايجاد الحلول المناسبة للحد من استنزاف المياه بنشر الوعي بين الشعوب واستخدام السياحة كوسيلة جاذبة لنشر هذا الوعي ونقل الثقافات والعادات الايجابية.

شاهد أيضاً

732001-2

المرزوق: الرياح والغبار مستمران اليوم وغداً

تأثرت البلاد أمس الخميس بالطقس غير المستقر وقال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان هذا الطقس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *