الرئيسية » الاقتصاد » “علي بابا” يختلف مع هونغ كونغ ويلجأ لأميركا

“علي بابا” يختلف مع هونغ كونغ ويلجأ لأميركا

792bb020-3486-4881-bcb9-8309de26f8d9_16x9_600x338

دافع مسؤول كبير في موقع “علي بابا” جروب عن الهيكل غير المعتاد لشركة التجارة الإلكترونية الصينية وهو نقطة أساسية في خلاف مع بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية، تقول مصادر إنه قد يدفع الشركة لإدراج أسهمها في الولايات المتحدة بدلا من هونغ كونغ.

ووصف جوي تسي، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي هيكل علي بابا حيث تقوم مجموعة من الأشخاص باتخاذ جميع القرارات التشغيلية المهمة بالجسد الحي، الذي يحافظ على ثقافة الشركة.

وانهارت المفاوضات بين علي بابا وبورصة هونغ كونغ حول أكبر طرح عام أولي لأسهم شركة إنترنت منذ فيسبوك بعدما رفض المنظمون السماح للشركة بالإبقاء على هيكلها الذي يسيطر عليه 28 شريكا.

وقالت مصادر إن الشركة تخطط الآن لإجراء الطرح العام الأولي في الولايات المتحدة.

وقال تسي وهو مؤسس مشارك في علي بابا “نستطيع أن نتفهم أن هونغ كونغ ربما لا تريد تغيير تقاليدها من أجل شركة واحدة لكننا نعتقد بقوة أن هونغ كونغ يجب أن تأخذ في الاعتبار ما يلزم للتكيف مع الاتجاهات والتغيرات المستقبلية”.

ومن المتوقع أن تجمع علي بابا نحو 15 مليار دولار في عملية الطرح الأولي بعدما جمعت فيسبوك 16 مليار دولار في طرحها العام الأولي في 2012.

ويقدر بعض المحللين قيمة علي بابا بما يصل إلى120 مليار دولار. وتسيطر الشركة على 80 في المئة من سوق التجارة الإلكترونية الصينية وأدارت صفقات بضائع بنحو تريليون يوان (163.36 مليار دولار) العام الماضي من خلال منصاتها الرئيسية في السوق.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *