الرئيسية » محــليــات » باسل الصباح: مشروع المسح السمعي للمواليد يتيح الفرصة للتشخيص المبكر

باسل الصباح: مشروع المسح السمعي للمواليد يتيح الفرصة للتشخيص المبكر

prefix-ckysmizqlq

كويت نيوز: أكد رئيس مستشفى (زين) للأنف والأذن والحنجرة الدكتور باسل حمود الصباح أن البدء في تنفيذ المشروع الوطني للمسح السمعي للمواليد سيتيح الفرصة للتشخيص المبكر لعيوب السمع لدى حديثي الولادة واكتشاف حالات فقدان السمع الكلي أو الجزئي لديهم.

جاء ذلك في تصريح صحافي اليوم للاعلان عن بدء تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي سيدشنه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزارء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في ال29 من شهر اكتوبر المقبل بمركز غنيمة الغانم للأطفال الخدج التابع لمستشفى الولادة.

واعتبر الدكتور الصباح الذي يترأس مجلس أقسام الأذن والأنف والحنجرة هذا المشروع انجازا حقيقيا اذ من خلال تطبيق هذا البرنامج سيتم معرفة مستوى فقدان السمع الكلي أو الجزئي مبكرا.

وقال ان المعرفة الدقيقة تساهم بسرعة التدخل الطبي والتقليل من تأخر الحالات المكتشفة كما أنه سيساعد على معرفة الحاجة الفعلية لعمليات زراعة القوقعة بما يهيئ توفير مستلزمات هذه النوعية مبكرا.

وثمن الصباح جهود وزارة الصحة الداعمة للمشروع مؤكدا وجود كفاءات طبية متميزة من شأنها تنفيذ هذا المشروع وفق خطة عمل تتماشى والخطة الانمائية للدولة والتي تلتزم وزارة الصحة بتوفير الامكانيات اللازمة لتنفيذها.

وقال ان هذا المشروع يعد أحد أهم نماذج اهتمامات وزارة الصحة بالتشخيص المبكر للأمراض المختلفة لتوفير الصحة للجميع والتحسين المستمر لجودة الخدمات الصحية في البلاد.

شاهد أيضاً

img_2976.jpg

بيان ‏اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي : أمن الكويت خط أحمر .. وسنقف صفاً واحداً

• بيان ‏اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي أمن الكويت خط أحمر .. وسنقف صفاً واحداً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *