الرئيسية » أهم الأخبار » السلطات المصرية تبدأ في تسلم منشآت تابعة للإخوان

السلطات المصرية تبدأ في تسلم منشآت تابعة للإخوان

0bd671d6-baf0-4f17-930b-965b8c8b3411_16x9_600x338

استلمت قوات الجيش المصري إحدى المدارس التابعة للإخوان المسلمين في محافظة بني سويف، ومنعت دخول الإخوان إليها، تنفيذاً للحكم القضائي الصادر بحظر الجماعة والتحفظ على المنشآت التابعة لها، وذلك بحسب ما ورد في صحيفة “اليوم السابع” اليوم الثلاثاء.

وكانت الجماعة قد رفضت الحكم القضائي ووصفته بالمسيس، وقال حمزة زوبع، المتحدث باسم حزب “الحرية والعدالة”، الجناح السياسي للجماعة، إن الحزب سوف يطعن في الحكم، الذي تضمن حظر أنشطة الجماعة ومختلف المؤسسات المتفرعة عنها ومصادرة جميع أموالها وأموال قادتها وإدارة أصولهم المجمدة.

ونقلت الصحيفة عن مدرس بمدرسة “الدعوة الإسلامية” التابعة للجماعة المحظورة قوله إن قوات الجيش تمركزت في محيط المدرسة وأحكمت سيطرتها على مداخلها، لحين تسليمها للسلطات القضائية لتولي تسليمها إلى وزارة التربية والتعليم.

وأفاد شهود عيان في منطقة بني عطية، حيث مقر المدرسة أن قوات الجيش منعت عناصر الجماعة المحظورة من دخول المدرسة بعد إكمال عملية السيطرة والحماية الأمنية.

يشار إلى أن مدرسة “الدعوة الإسلامية” ببني سويف هي إحدى المدارس التابعة للجماعة المحظورة بحكم المحكمة، وقد أسسها حسن جودة القيادي البارز بالجماعة وعضو مكتب الإرشاد قبل موته.

شاهد أيضاً

1280x960 (17)

مجموعة الـ 80: نرفض تعديلات «الجنسية»

التقى عدد من أعضاء مجموعة 80 رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، معلنين حملة شعبية للتصدي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *