الرئيسية » الاقتصاد » عمر قتيبة الغانم يفوز بلقب «أفضل رجل أعمال للعام» من «آريبيان بزنس»

عمر قتيبة الغانم يفوز بلقب «أفضل رجل أعمال للعام» من «آريبيان بزنس»

411059-120472

كويت نيوز:

فاز رئيس مجلس إدارة بنك الخليج والرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم عمر قتيبة الغانم، بجائزة «أفضل رجل أعمال للعام» من مجلة آريبيان بزنس. وقد تسلم الغانم الجائزة خلال حفل عشاء أقيم أول من امس. وأثناء تسلمه الجائزة، تحدث عمر قتيبة الغانم، قائلا: «تشرف بتلقي هذه الجائزة القيمة. وقد كان هذا العام حافلا بالنمو والتطور المتواصل، حيث استطاع بنك الخليج تعزيز مكانته والمضي قدما نحو تحقيق النمو، مع استمرار توسيع نطاق مصالحنا في صناعات الغانم لتشهد اتفاقية الشراكة الحصرية مع «هوندا» في يونيو من هذا العام، والاتفاقية التي تم إبرامها مؤخرا مع «توتو» والتي تم الإعلان عنها في بداية هذا الأسبوع. أما فيما يتعلق بالمستقبل، فلدينا خطط لإعداد شباب الكويت والمنطقة، للاستفادة من فرص الأعمال التي توفرها مؤسسة إنجاز الكويت من خلال عملها الدؤوب».

واستطرد الغانم قائلا: «إلا أن ذلك لا يأتي من فراغ، بل هو ثمرة جهود مكثفة والتزام متواصل من جانب العديد من الأطراف. وقد سعدت بوجود فرق إدارة ومستشارين على درجة عالية من المعرفة المهنية والتطلع بثقة إلى تحقيق الشركات التي نديرها لأعلى المعايير العالمية في القطاعات الاقتصادية التي تعمل من خلالها».

وقد تلقى عمر قتيبة الغانم الجائزة بصفته الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم، وتقديرا لدوره البارز في تعزيز العلامة التجارية للشركة، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات تقديرا في المنطقة. وقد تأسست الشركة في عام 1932، وتطورت منذ ذلك الحين لتضم مجموعة من الشركات التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، وتضم ما يزيد عن 14.000 موظف في 30 قطاعا مختلفا للأعمال، وتعمل في أكثر من 40 دولة في كل من أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وآسيا. وتعتبر صناعات الغانم من كبريات الشركات الرائدة في السوق في كافة القطاعات الاقتصادية المرتبطة بنشاطها، بما في ذلك الهندسة، والتجزئة ومبيعات وخدمات السيارات، وتصنيع المواد العازلة والهياكل الإنشائية سابقة التجهيز وخدمات الإمدادات اللوجستية والمستودعات، والبضائع الاستهلاكية والنظم الآلية المكتبية والإعلان والتأمين والائتمان الاستهلاكي والسفر والسياحة.

كذلك يشغل عمر الغانم منصب رئيس مجلس إدارة بنك الخليج إثر انتخابه في مارس 2013 بعد أن كان عضوا في مجلس إدارة البنك منذ عام 2009. وبالإضافة إلى أعماله الأساسية، يشغل عمر الغانم منصب رئيس مجلس الادارة الاقليمي لمؤسسة «إنجاز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، ورئيس مجلس ادارة «انجاز الكويت»، وهي مؤسسة خيرية كبرى تهدف رسالتها إلى تنمية قدرات ومهارات جيل الشباب في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن عمر الغانم حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة نيويورك، وعلى ماجستير إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال.

شاهد أيضاً

546850_e

النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 45.77 دولاراً

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 30 سنتا في تداولات أمس الأربعاء ليبلغ مستوى 77ر45 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *