الرئيسية » أهم الأخبار » طلبات بطرد القرضاوي من الأزهر لاتهامه “الطيب” بالتواطؤ

طلبات بطرد القرضاوي من الأزهر لاتهامه “الطيب” بالتواطؤ

cbf0eb61-e819-4844-9fb7-bc61f5c87ecb_16x9_600x338

أمر شيخ الأزهر بحفظ الطلبات المقدمة إليه لإسقاط عضوية الدكتور يوسف القرضاوي، وطلبات عزله من هيئة كبار العلماء، وذلك على خلفية هجومه على شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، حسب ما جاء في صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الأحد.

وكان الداعية يوسف القرضاوي قال إن شيخ الأزهر أحمد الطيب “متواطئ ومتآمر، ويستغل العمامة لتحقيق مصالحه”، مضيفاً في بيان نشره على موقعه على الإنترنت أن “الطيب نسي أن الشرعية مع أنصار مرسي”.

ويأتي قرار الطيب بشأن القرضاوي فيما أمر النائب العام المستشار المصري، هشام بركات، بوضع القرضاوي على قوائم ترقب الوصول لاتهامه بالتحريض على قتل الجنود المصريين والتخابر لصالح جهات خارجية.

وعلّق على الموضوع أحد علماء الأزهر الشريف، الشيخ أشرف سعد، قائلاً: “يصدق على القرضاوي المثل القائل: رمتني بدائها وانسلت. شيخ الأزهر رجل أبعد من أن يوصف بأنه يستغل منصبه لأغراض شخصية بينما الكل يعلم أن الشيخ القرضاوي هو من يستغل عمامته لخدمة أهداف أيديولوجية رفضها الشعب المصري”.

وأوضح، في حديثه لقناة العربية، أن القرضاوي “سخّر علمه وكل خطبه وفتواه” في خدمة الإخوان المسلمين، وتحديداً محمد مرسي، لكي يحظى بمنصب عزله منه الشعب المصري.

شاهد أيضاً

547243_e

صور الشاب الأردني ضحية السفارة الإسرائيلية في عمّان

نشرت وسائل إعلام ونشطاء في المواقع الاجتماعي صورة للشاب محمد الجواودة، أحد القتيلين الأردنيين برصاص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *