الرئيسية » الاقتصاد » الإمارات تدرس تمويل مشروعات في مصر بـ 20 مليارجنيه

الإمارات تدرس تمويل مشروعات في مصر بـ 20 مليارجنيه

prefix-qvlxejyvwn

كويت نيوز: قال أشرف العربي وزير التخطيط إن الإمارات تدرس قائمة من المشروعات لتنفيذها ضمن الخطة العاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصري، مضيفا أن «الحكومة عرضت على الوفد الإماراتى الرسمي، الذي زار مصر مؤخرا، تمويل مشاريع باستثمارات قد تتجاوز 20 مليارجنيه.

وذكرت المصرى اليوم أن الإمارات تدرس الأمر وتتجه للموافقة على العرض، وإقرار مشاركة الإمارات في تمويل تلك المشاريع سيكون خارج إطار برنامج المساعدات التي أقرتها لدعم مصر».

وتابع «العربي»، في تصريحات صحفية: «الحكومة وشركات إماراتية كبرى يدرسون حاليا المساهمة في تمويل عدد من المشاريع الكبرى، التي عرضتها عليهم مصر ضمن خطة التحفيز الاقتصادي، وهي مشاريع خاصة بالطرق والمترو والسكة الحديد».

وقال إن وزارة السياحة والغرف السياحية عاكفة حاليا على وضع آليات لتقديم دعم حكومي لشركات السياحة، بعد أن خصصت الحكومة مليار و250 مليون جنيه لدعم شركات في أزمتها الحالية.

كانت الحكومة قد أعلنت عن خطة عاجلة لتنشيط الاقتصاد المصري لتحقيق العدالة الاجتماعية باستثمارات تبلغ 22.3 مليار جنيه.

وأوضح «العربي»ان «المبالغ التي ستقوم الإمارات بضخها في الخطة العاجلة، ستكون إضافة للمساعدات التي قدمتها بقيمة 3 مليارات دولار لمصر، ضمن حزمة مساعدات خليجية بـ12 مليار دولار لمصر».

وقال الوزيرإن «الخطة العاجلة التي أعلنتها مصر لتنشيط الاقتصاد تم طرحها علي كل شركاء التنمية وفي مقدمتها الإمارات وباقي دول الخليج، والولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا».

ووفقا للوزير تتضمن الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد مضاعفة مخصصات الصيانة لتصل إلى 4.8 مليار جنيه لصيانة الطرق والكباري ومرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وضخ 2.5 مليار جنيه مستحقات للمقاولين قبل نهاية العام الحالي وبرنامج اسكان اجتماعي لبناء 50 ألف وحدة سكنية بقيمة 2.6 مليار جنيه وتنفيذ منظومة جديدة للنظافة ورصف الطرق والإنارة بـ 1.7 مليار جنيه وشراء 600 أتوبيس لصالح هيئة النقل العام.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *