الرئيسية » الرياضه » الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يقدم خطة لتطوير كرة القدم النسائية في الكويت

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يقدم خطة لتطوير كرة القدم النسائية في الكويت

prefix-qazixcrbmw

كويت نيوز: ذكر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم انه قدم خطة واستراتيجية كاملة لتطوير رياضة كرة القدم النسائية في الكويت بعد اجرائه دراسة شاملة حول اوضاع هذه اللعبة بالبلاد.

وقالت رئيسة قسم تطوير كرة القدم النسوية في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم جولي تيو لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد اجتماع مع رئيسة لجنة كرة القدم النسائية الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح الليلة الماضية ان الاتحاد قدم خطة استراتيجية مستقبلية وجدولا لتطبيقها وتفعيلها خلال السنوات الخمس المقبلة من شأنها ان تطور رياضة كرة القدم النسائية في الكويت.

واضافت تيو ان لجنة كرة القدم النسائية الكويتية تولي اهتماما كبيرا لتطوير هذه اللعبة وتمتلك طموحا بأن يكون هناك منتخب كويتي نسائي متكامل قادر على المنافسة في البطولات الاسيوية.

من جهتها نوهت الشيخة نعيمة بالجهود التي يبذلها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والمعنية بتطوير رياضة كرة القدم النسائية في اسيا ضمن برنامج (مساعدة كرة القدم النسوية في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم )الذي يعتبر من اهم البرامج الرياضية النسائية في اسيا.

وقالت الشيخة نعيمة ل(كونا) ان لجنة كرة القدم النسائية الكويتية تسعى لبناء اسس قوية لمنتخب كويتي نسائي من خلال التركيز على اللاعبات الناشئات وتطوير قدراتهن وادائهن لكي نحصل على منتخب متكامل قادر على المنافسة.

واضافت ان اللجنة النسائية تثمن الاجتماعات التي تعقد مع ممثلي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لما تتضمن من توصيات وافكار داعمة للرياضة النسائية مؤكدة ان اللجنة ستقوم بتطبيق التوصيات التي تقدم بها الاتحاد من خلال الخطة التي وضعها.

يذكر ان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اطلق برنامج (المساعدة لكرة القدم النسوية في الاتحادات الوطنية) هذا العام يرمي الى تقديم المساعدات لتطوير رياضة كرة القدم النسائية في دول اسيا.

شاهد أيضاً

1280x960

إنجاز «النفطي» الصيني – الكويتي 2020

قالت تقارير حكومية بالصين أمس، إن إجراءات مشروع مشترك مع دولة الكويت لبناء مصفاة ومنشآت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *