الرئيسية » الاقتصاد » إرتفاع صادرات النفط الكويتي إلى اليابان

إرتفاع صادرات النفط الكويتي إلى اليابان

ناقلات-النفط

كويت نيوز: ارتفعت صادرات النفط الخام الكويتي الى اليابان بنسبة 34.4 بالمئة في يوليو الماضي عما كانت عليه في العام الماضي لتصل الى 224 ألف برميل يوميا وذلك للشهر الثاني على التوالي.

واظهر تقرير اولي لوكالة الطاقة والموارد الطبيعية اليابانية هنا اليوم ان الكويت وهي رابع اكبر مورد للنفط الخام للدول الاسيوية مولت اليابان بما نسبته 6.4 بالمئة من مجموع وارداتها من النفط الخام مقارنة ب 4.9 بالمئة في نفس الشهر العام الماضي.

واوضحت ان اجمالي واردات اليابان من النفط الخام بلغ في يوليو 1.8 بالمئة على اساس سنوي لتبلغ 108.03 مليون برميل بمعدل 3.48 مليون برميل يوميا لتواصل ارتفاعها للشهر الثاني على التوالي.

وبلغت شحنات النفط الخام من الشرق الاوسط 86.2 في المئة من الاجمالي بزيادة 2.9 نقطة مئوية عن العام السابق.

وماتزال المملكة العربية السعودية الممول الاكبر لليابان على الرغم من انخفاض الواردات من المملكة 8.1 بالمئة عن العام الماضي لتبلغ 1.04 مليون برميل يوميا تليها الامارات العربية المتحدة ب 870 ألف برميل يوميا بزيادة بنسبة 6.7 بالمئة لتحل بعدها قطر ب 564 ألف برميل يوميا وايران بالمرتبة الخامسة ب 172 ألف برميل يوميا.

يذكر انه خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الى الكويت اغسطس الماضي رحب آبي وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بالتزام الكويت بتوفير النفط لليابان على نحو مستمر ومستقر.

ورحب الجانبان بالتعاون في مجال الطاقة بين البلدين وخاصة الاستثمار المشترك في مشروعات التكرير في بلدان اخرى .

شاهد أيضاً

546923_e

«صندوق النقد الدولي» يوافق مبدئيا على قرض لليونان بقيمة 1.8 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على تقديم قرض لليونان بقيمة 8ر1 مليار دولار امريكي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *