السعودية تأمل في عدم عرقلة جهود الحكومة المصرية لتحقيق الامن والاستقرار

 

 

اعرب وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل عن الأمل في عدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها عرقلة جهود الحكومة المصرية في تحقيق الأمن والاستقرار.

وتوقع الامير سعود الفيصل ردا على سؤال من وكالة الصحافة الفرنسية نشرته وكالة الانباء السعودية هنا الليلة الماضية من المجتمع الدولي مساندة ومؤازرة جهود الحكومة المصرية من أجل تحقيق الامن والاستقرار في مصر وعدم اتخاذ أي إجراءات أو سياسات من شأنها عرقلة وتعطيل الجهود.

ودعا وزير الخارجية السعودي القوى السياسية في مصر كافة للمشاركة والإسهام في هذه الجهود بما يضمن ويعزز الوحدة الوطنية وتلاحم الشعب المصري.

واعتبر الامير سعود الفيصل بيان الرئاسة المصرية الذي تضمن الاعلان عن التعديلات الدستورية وتأكيد الالتزام بخارطة المستقبل بأنه أمر يبعث على الارتياح.

ورأى أن البيان يشكل ردا واضحا لا يقبل المواربة على أي شكوك حول جدية الحكومة المصرية الانتقالية وعزمها الأكيد على المضي قدما لتنفيذ مراحل الخطة التي اعتمدتها باعتبارها حجر الأساس للمسار السياسي الذي يحدد مستقبل مصر وبمشاركة كافة القوى والتيارات السياسية.

وكانت الرئاسة المصرية اعلنت في وقت سابق اليوم تحقق المرحلة الأولى من الاستحقاق الدستوري بعد إتمام لجنة الخبراء المشكلة وفقا للمادة (28) من الإعلان الدستوري مهمتها بالانتهاء من التعديلات المقترحة على دستور 2012 المعطل وذلك خلال الثلاثين يوما من تاريخ تشكيلها المنصوص عليها في الإعلان الدستوري.

شاهد أيضاً

#عاجل | هبوط طائرة عسكرية صهيونية تقل جنوداً مصابين في مستشفى “بلينسون”

#عاجل | هبوط طائرة عسكرية إسرائيلية تقل جنوداً مصابين، في مستشفى “بلينسون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض