الرئيسية » الاقتصاد » بريطانيا تعترف بضياع نحو نصف مليون استرليني من مساعداتها للصومال في ايدي حركة الشباب

بريطانيا تعترف بضياع نحو نصف مليون استرليني من مساعداتها للصومال في ايدي حركة الشباب

 

اعترفت الحكومة البريطانية اليوم بوقوع جزء من مساعداتها الانسانية للصومال في حوزة حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة.
وكشف تقرير لوزارة التنمية الدولية وفق ما ذكرته صحيفة (صنداي تلغراف) ان نحو نصف مليون جنيه استرليني من المساعدات الإنسانية استولى عليها مقاتلو حركة الشباب من مخازن بجنوب الصومال في الفترة الممتدة بين نوفمبر 2011 وفبراير 2012.
ولم يوضح التقرير طبيعة تلك المساعدات لكنه أشار بالمقابل الى ان كل ما تم الاستيلاء عليه من مساعدات وأدوات دمر عن اخره سواء اثناء الهجمات على المخازن او في وقت لاحق.
واكد التقرير ان وزارة التنمية الدولية وشركائها من المنظمات والهيئات الدولية العاملة في الصومال لم تتلق اية تحذيرات مسبقة من امكانية وقوع هجمات على المخازن بحيث لم يكن ممكنا حماية تلك المساعدات او نقلها الى مناطق اكثر امنا.
وبين ان الوزارة تعمل في دول ومناطق صراع تعد من بين الأكثر خطورة في العالم ومن ضمنها الصومال مضيفا ان “مواجهة جذور الفقر وعدم الاستقرار في تلك المناطق سيضمن الامن للعالم ولبريطانيا بشكل خاص”.
وشدد التقرير على ان الجهات البريطانية المسؤولة ستعمل على وضع آليات جديدة تهدف الى حماية المساعدات الإنسانية حول العالم وضمان عدم ضياعها او سوء استخدامها.
واشارت الصحيفة الى ان قيمة المساعدات الخارجية البريطانية ستصل بحلول عام 2015 الى 11 مليار جنيه استرليني ما يعادل 7ر0 في المئة من قيمة إجمالي الناتج المحلي السنوي.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *