الرئيسية » أهم الأخبار » صحف وقنوات تخترق الصمت الإنتخابي

صحف وقنوات تخترق الصمت الإنتخابي

كويت نيوز: قامت بعض الصحف بخرق قانون ‘ الصمت الانتخابي ‘ الذي يلزم الصحف والقنوات الفضائية بعدم نشر أي إعلان للمرشحين قبل يوم الاقتراع وفي يوم الاقتراع، والذي بدأ العمل فيه بانتخابات فبراير 2012م، حيث قامت بعض الصحف بنشر إعلانات للمرشحين في عدد يوم الجمعة والذي نزل للأسواق بعد صلاة المغرب، كما قامت بعض القنوات الفضائية بنشر إعلانات عن استضافة بعض المرشحين عشية ليلة يوم الانتخاب، وتنص العقوبة على دفع 5 ألاف دينار للمخالفين.

والجدير بالذكر أن القرار لايشمل وسائل الاعلام الالكترونية مثل الرسائل الهاتفية والتويتر والواتساب والمواقع الالكترونية.

وكان أمين سر جمعية الصحافيين الكويتية فيصل مبارك القناعي قد أعلن رفضه للقرار رقم 78 لسنة 2012 الصادر عن وزارة الاعلام والقاضي بفرض الصمت الانتخابي على الصحف والقنوات ووسائل الاعلام يوم الانتخابات واليوم السابق عليه.

واذ وصف القناعي هذا القرار بـ«القراقوشي» الذي لا معنى له، لام الصحافة الكويتية على صمتها وسكوتها عن مثل هذا القرار منذ صدوره.

وقال القناعي ان هذا القرار ليس قانوناً يشمل عقوبات لمن يخالف تنفيذه، وبإمكان أي صحيفة أو قناة عدم الالتزام بالقرار الوزاري خصوصا وان القنوات والصحف الخاصة لا تتبع وزارة الاعلام وليس لوزير الاعلام أي سلطة ادارية عليها ما لم تكن مخالفة للقانون.

شاهد أيضاً

537318_e (2)

سمو الأمير يصل إلى الأردن

بحفظ الله ورعايته وصل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *