الرئيسية » خارجيات » الإمارات تستدعي القائم بالأعمال الليبي بسبب الإعتداء على سفارتها

الإمارات تستدعي القائم بالأعمال الليبي بسبب الإعتداء على سفارتها

 

 

استدعت وزارة الخارجية الاماراتية اليوم القائم بأعمال السفارة الليبية في أبوظبي الدكتور إدريس علي على خلفية الاعتداء الذي تعرضت له السفارة الاماراتية في العاصمة الليبية صباح اليوم .

وأكد وكيل الوزارة عبدالله آل حامد في تصريح نقلته وكالة الانباء الامارتية “على حرمة العمل الدبلوماسي والبعثات والدبلوماسيين” مشيرا الى اهمية القيام بمسؤولية حمايتها التزاما ببنود معاهدة فيينا عام 1961 التي تنظم الحصانات والأعراف في العمل الدبلوماسي الدولي لاسيما مادتي 22 و29 منها.

ودان آل حامد “الهجوم الارهابي الذي استهدف السفارة الاماراتية بطرابلس” مطالبا “السلطات الليبية بالاسراع في القبض على المتسببين بهذا الحادث”.

من جهة اخرى اجرى وزير الخارجية الامارتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور علي زيدان “لمتابعة ملابسات الهجوم الارهابي الذي تعرضت له السفارة الاماراتية هناك ومحاولة بعض الجماعات الارهابية الاساءة للعلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين”.

وأعرب وزير الخارجية الاماراتي خلال الاتصال عن شكره لرئيس الحكومة الليبية على متابعته الشخصية للحادث.

وكانت الخارجية الاماراتية اعلنت اليوم تعرض سفارتها في طرابلس لهجوم “ارهابي” لم يصب فيه أحد باطلاق قذيفة (آر بي جي) من قبل مجهولين.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *