إصابة 77 فلسطينيًا على حدود غزة بينهم 31 بالرصاص الحي.. خلال مسيرة «العودة»

626597_e

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة عن إصابة 77 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في الجمعة ال80 ل(مسيرة العودة وكسر الحصار) على الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي حملت شعار (أسرانا.. أقصانا.. قادمون).
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي إن الطواقم الطبية الفلسطينية تعاملت مع 77 اصابة بجراح مختلفة منها 31 بالرصاص الحي اثر قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للمشاركين في مسيرة (العودة) على حدود غزة.
من جهتها أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي إن المسيرات مستمرة بطابعها الشعبي والسلمي مشيرة إلى أنها تعمل على تطوير أدواتها وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها ومحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية.
وحذرت الهيئة من استباحة المسجد الأقصى واقتحام باحاته والاعتداء على المصلين فيه من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين داعية الشعب الفلسطيني الى التصدي له وإسقاط مخططاته ومحاولاته المتكررة لطمس هويتها الدينية والعربية عبر فرض سياسة الأمر الواقع.
ودعت للمشاركة الحاشدة والواسعة في الجمعة المقبلة ال(81) والتي ستخرج تحت شعار جمعة (يسقط وعد بلفور) في ذكرى وعد بلفور.
ومسيرة العودة وكسر الحصار مستمرة بشكل اسبوعي منذ 30 مارس 2018 للمطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ نحو 13 عاما وتأكيدا على حقهم في العودة الى أراضيهم المحتلة.

شاهد أيضاً

استشهاد 63 فلسطينيا وإصابة 114 إثر قصف الاحتلال على غزة

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الأحد استشهاد 63 فلسطينيا وإصابة 114 آخرين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض