الرئيسية » محــليــات » الحكومة تطلب جلسة استئناف مستعجلة تستجيب لمطلبها في إعادة شطب المرشحين ال37

الحكومة تطلب جلسة استئناف مستعجلة تستجيب لمطلبها في إعادة شطب المرشحين ال37

 

الكويت: كويت نيوز: طلبت الحكومة من المحكمة الادارية المستعجلة عقد جلسة مستعجلة للبت في طلب استئنافها حكم المحكمة في شأن ابطال قرار اللجنة العليا للانتخابات القاضي بشطب 37 مرشحا لانتخابات مجلس الامة .

وطلبت الحكومة اعادة شطب المرشحين المشطوبين , وعدم السماح لهم بخوض الانتخابات “لعدم توافر شرط حسن السيرة , كما رأت لجنة الانتخابات “.

وتناقش المحكمة اليوم طعنين للمرشحين عبدالحميد دشتي ومحمد الجويهل في قرار شطب ترشحهما .

وكانت المحكمة اصدرت امس أحكاما في 29 دعوى ادارية لمرشحين تم استبعادهم من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات حيث قضت بالغاء قرار اللجنة القاضي باستبعاد 24 مرشحا وقبول استبعاد خمسة مرشحين وتأجيل دعويين الى يوم الاربعاء المقبل.

وجاءت تفاصيل الأحكام على النحو التالي :حكمت الدائرة الادارية العاشرة في المحكمة الكلية باعادة عشرة مرشحين من ال31 مرشحا استبعدتهم اللجنة الوطنية العليا للانتخابات من المشاركة في انتخابات امة ديسمبر 2012 في حين قضت الدائرة الادارية ال 11 باعادة خمسة مرشحين من المستبعدين من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات ورفضت اعادة ثلاثة مرشحين اخرين.

وحكمت الدائرة الادارية السابعة في المحكمة الكلية بالغاء قرار اللجنة الوطنية العليا للانتخابات باستبعاد تسعة مرشحين وقررت اعادتهم لخوض انتخابات مجلس الامة ديسمبر 2012 المقبل ورفضت دعوى لمرشحين اثنين.

ومن المتوقع ان تصدر الدائرة الادارية الرابعة يوم الاربعاء المقبل حكما في دعويين لمرشحين احيلتا لها من الدائرة الادارية السابعة في جلسة سابقة.

شاهد أيضاً

img_1241-1.jpg

“السكنيــــــــة: توزيعات القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني للسنة المالية 2017/2018

إعتمد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس / بدر الوقيان جدول توزيعات القسائم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *